الخرطوم والأمم المتحدة تتفقان على تنسقين القضايا الإنسانية فى دارفور

الخرطوم - السودان (بانا) --ذكر مصدر رسمى أن الحكومة السودانية والامم المتحدة إتفقتا على تشكيل لجنة تجتمع أسبوعيا لمناقشة الإغاثة والعمليات الإنسانية الأخرى فى إقليم دارفور المضطرب فى غرب .
السودان وحث فريق من الأمم المتحدة عاد من زيارة لإقليم دارفور المتفجر السبت الماضى- الحكومة السودانية على حماية السكان المحليين من هجمات مليشيا الجانجويد الموالية للحكومة والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية .
للإقليم وأكد وزير الشؤون الإنسانية السودانى إبراهيم محمد حامد إن الإتفاقية تم التوصل اليها مع وفد الأمم المتحدة الذى زار دارفور لتقييم الإحتياجات الإنسانية .
على عين المكان وتتضمن الإتفاقية عودة النازحين لقراهم وتوفير الأمن .
وخلق الإستعدادات للموسم الزراعى الجديد وسيقدم الوزير ووفد الأمم المتحدة فى سعيهم للحصول على التمويل هذه الإحتياجات للإجتماعات المقررة .
للمانحين فى الخرطوم وجنيف ونيويورك وأضاف وزير الشؤون الإنسانية أن الأمم المتحدة ستصدر نداء لتقديم مساعدات بقيمة 140 مليون دولار لولايات .
شمال درافور وجنوب دارفور وغرب دارفور وفيما يتعلق بترحيل اللاجئين أوضح الوزير أن معظم الذين فروا من كلبوس وهبيلا عادوا الى منازلهم بينما لم يعد أولئك الذين هربوا من الطينية وكيرنوى الى .
قراهم ويعانى سكان دارفور منذ أكثر من سنة من قتال بين الحكومة السودانية وحركة تحرير السودان وحركة العدل .
والمساواة وتشير تقديرات الأمم المتحدة الى أن أكثر من مليون .
شخص نزحوا نتيجة للقتال الذي اندلع في فبراير 2003

03 مايو 2004 13:28:00




xhtml CSS