الحكومة تقيل مجلس ادارة طيران ناميبيا

ويندهوك-ناميبيا (بانا) --اعلنت الحكومة الناميبية يوم الاربعاء عن اقالة مجلس ادارة الناقل الوطني شركة ناميبيا للطيران التي ظلت تتسبب في خسائر مالية اضافة .
الى مديرها الاداري الماليزي محمد احمد و تنهي هذه الخطوة شهورا من التشكك حول مستقبل شركة الطيران الحكومية التي تعرضت لانتقادات واسعة من .
العامة و المعارضة و الحكومة نفسها و قال بيان رسمي ان الحكومة ارسلت احمد في اجازة اجبارية الى غاية 31 ديسمبر حتى ينتهي التحقيق حول عمليات شركة الطيران من قبل لجنة تحقيق خاصة شكلها .
الرئيس سام نجوما و سيدير الشركة حاليا مجلس ادارة جديد برئاسة النائب العام السابق فيكوي روكورو.
و تقدر ديون الشركة .
ب300 مليون دولارا امريكيا يذكر ان محافظ مصرف ناميبيا السابق توم الويندو كان .
يرأس مجلس الادارة السابق و ياتي قرار فصل مجلس الادارة اضافة الى مدير الشركة التنفيذي عقب سلسلة من الاحداث منذ شهر يونيو .
عندما اقيل 12 مديرا كبيرا في اجراء واضح لتقليل التكاليف و اعقبت هذه الخطوة دعوات من قادة اتحاد الموظفين للحكومة بفصل جميع اعضاء مجلس الادارة اضافة الى المدير التنفيذي الذي يعتقد انه يتقاضى اعلى اجر بالشركة .
يبلغ 20 الف دولارا شهريا دون الحوافز و كان اعضاء البرلمان الناميبي اقترحوا يوم الثلاثاء اغلاق شركة الطيران قائلين انها اصبحت "متطفلة" و .
استنزافا لدافعي الضرائب و كانت الحكومة اعلنت الاسبوع الماضي عن خطة لدفع فواتير مالية بمبلغ 45 مليون دولارا لتسديد بعض ديون الشركة المعاقة الا ان اعضاء البرلمان من المعارضة ادانوا هذه الخطة معللين ان الشركة ابتلعت فعليا مبالغ ضخمة من .
المال و تسببت في ديون معيقة

01 نوفمبر 2001 19:51:00




xhtml CSS