الحكومة الصومالية تعلن آخر حصيلة لضحايا التفجيرين الإرهابيين بمقديشو

مقديشو-الصومال(بانا) -أعلن وزير الإعلام في الحكومة الصومالية"عبد الرحمن عمر عثمان"،اليوم الثلاثاء عن إرتفاع حصيلة ضحايا التفجيرين الإرهابيين في العاصمة مقديشو إلى 281 قتيل و300 جريح.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية الصومالية،اليوم الثلاثاء، عن وزير الإعلام، قوله في مؤتمر صحفي عقده"عثمان" في مقر الإغاثة الوطنية للكشف عن آخر حصيلة التفجيرات، إن الحكومة الفيدرالية خصصت مبلغ مليون دولار أمريكي لمساعدة المتضررين من التفجير الإرهابي.

وتخوض الصومال حرباً منذ عشر سنوات، ضد حركة الشباب المرتبطة بتنظيم"القاعدة". وتعدّ تفجيرات السبت الماضي، أكثر الهجومات دموية تتعرض لها البلاد منذ سنوات.

ويأتي تصاعد العمليات الإرهابية خاصة في العاصمة مقديشو، على أثر نجاح قوات حفظ السلام التابعة للإتحاد الإفريقي خلال الأشهر الماضية، في طرد حركة الشباب من عدة مناطق بالصومال، وبرغم ذلك ظلت الحركة تشن هجمات متكررة في سعيها إلى الإطاحة بالحكومة المركزية التي يدعمها المجتمع الدولي، في محاولات يرى العديد من المراقبين أن  الحركة تريد من ورائها الإيهام بأنها لاتزال قوية، معتبرين أن مثل هذه العمليات التفجيرية تشبه إلى حد كبير ممارسات تنظيم"داعش" كلما تراجع وخسر معركة.

-0- بانا/ي ي/ع د/17 أكتوبر2017

17 أكتوبر 2017 15:37:01




xhtml CSS