الحكومة الأمريكية تدعم حملة تنزانيا ضد سوء التغذية لدى الأطفال

دار السلام-تنزانيا(بانا) - في إطار مبادرتها للأمن الغذائي ومحاربة المجاعة في العالم، أطلقت الحكومة الأمريكية اليوم الأربعاء حملة توزيع العناصر الغذائية الصغيرة على شكل مسحوق، في ثلاث ولايات من تنزانيا للمساعدة في محاربة سوء التغذية لدى الأطفال في هذا البلد.

وحسب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في دار السلام، فإن هذه الحملة ستشمل أياما خاصة مكرسة لعروض حول الكيفية التي تضاف بها العناصر الغذائية الأساسية الصغيرة في الحساء وغيره من الأطعمة.

وبمناسبة إطلاق هذه الحملة التي تستهدف ثماني مقاطعات في ثلاث ولايات من تنزانيا القارية وجزيرة زنجيبار، قال مسؤول في الوكالة الأمريكية "سيتم توزيع عينات على الأطفال بينما ستباع أكياس. وستُفتح أكشاك لبيع مسحوق القمح والذرة المشبعة مع شرح طريقة استخدام هذه المواد في تغذية الأطفال من أجل تحسين صحة الجميع".

ونبهت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى أن الأطفال في تنزانيا لا تنقصهم التغذية في الواقع لكنها لا تحوي جميع الفيتامينات والأملاح الأساسية ما يؤدي إلى "جوع غير ظاهر".

وستكون الحملة المنظمة تحت عنوان "صحة أطفالكم مسؤوليتكم" مناسبة لتوعية الأمهات والأشخاص المعنيين بالأطفال والطواقم الطبية والسلطات المحلية والجمهور حول أهمية إضافة العناصر الغذائية للأطعمة المقدمة للأطفال من ستة أشهر إلى خمس سنوات.

وتحتوي كل علبة من العناصر الغذائية على خليط من عشرة أنواع من الفيتامينات وخمسة عناصر من الأملاح من بينها فيتامين أ وحمض الفوليك واليود والحديد والزنك والفيتامينات والأملاح التي توصي بها منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والمعتمدة من وزارة الصحة التنزانية.

وتباع هذه الأكياس بـ100 شيلينغ تنزاني (6 سنت أمريكي) للواحد وهي متوفرة في الأكشاك ويوزعها عمال الصحة في قرى الولايات المستهدفة.

-0- بانا/أ ر/س ج/19 فبراير 2014

19 فبراير 2014 19:55:48




xhtml CSS