الحكم على وينى مانديلا بالسجن 5 اعوام لاتهامها بالسرقة

بريتوريا-جنوب افريقيا(بانا) -- حكمت محكمة بريتوريا اليوم الجمعة على وينى ماديكيزيلى مانديلا بالسجن خمسة اعوام بتهم متعددة بالاحتيال والسرقة وانتهت بذلك الحياة السياسية لاكثر شخصية جذابة فى .
افريقيا فى نضال التحرير واصدرت المرأة السياسية التى تبلغ من العمر 66 عاما والتى صدر الحكم ضدها قبل منتصف النهار - بيانا اعلنت فيه استقالتها من جميع مناصبها السياسية فى حزب المؤتمر الوطنى الافريقى حيث كانت ترأس رابطة المرأة .
فى الحزب .
كما استقالت ايضا عن مقعدها فى البرلمان وابلغ القاضى بيت جونسون الذى اصدر الحكم الحضور فى المحكمة ان وينى ماديكيزيلى مانديلا لن تقضى وقتا طويلا .
فى السجن نظرا لمساهماتها فى تاريخ نضال جنوب افريقيا واضاف القاضى ان عاما واحدا من الاعوام الخمس سيتم تعليقه لانه لم تثبت إدانة وينى مانديلا من قبل فى .
قضايا مماثلة وكان القاضى جونسون قد ادان وينى مانديلا وشريكها ادى مولمان بتهمة الاحتيال والسرقة فى فضيحة قرض من .
مصرف سامبو المنهار واضاف القاضى ان معظم فترات الحكم ستقضيها ويني .
فى تقديم خدمات الى المجتمع وكانت الاجراءات الاولى للمحكمة قد تعطلت بسبب تدخل جوليوس ماليما رئيس مؤتمر الطلاب فى جنوب افريقيا الذي هتف بصوت عال "ماما.
.
انت ضحية الثورة".
0 ومن جانبها قامت قوات الامن فورا باخراج ماليما من قاعة المحكمة كما تم طرد شخص آخر يطلق عليه اسم "مالكوم اكس" من جامعة ويتز ايضا من قاعة .
المحكمة لتعطيله اجراءات المحكمة وكانت قوات الشرطة قد حاصرت العديد من الاشخاص خارج المحكمة الذين أتوا لمساندة وينى مانديلا التى .
تعرف "ام الشعب" لدورها فى تحسين حياة الفقراء فيما اصدر القاضى جونسون حكما على مولمان بالسجن .
سبعة اعوام مع وقف تنفيذ عامين ومنحت المحكمة وينى مانديلا ومولمان الفرصة لاستئناف .
الحكم ضدهما وبالرغم من حضور اعداد غفيرة من المواطنين العاديين لدعم وينى مانيلا تمت ملاحظ غياب قادة حزب المؤتمر .
الوطنى الافريقى البارزين وقال احد المتعاطفين المحبطين "اين قادة حزب المؤتمر الوطنى؟ لماذا لم يحضروا الى المحكمة؟".
0 وقال مواطن آخر أن"القاضى من البيض والمدعى العام من البيض والمشتكى "مصرف سامبو" يملكه ابيض وان الشهود من البيض "ماذا تتوقع من هؤلاء الاشخاص الذين هم بطبيعتهم العامة عنصريون؟".
0 لكن بدى على الاغلبية العظمى الارتياح عندما تم .
ابلاغهم ان وينى مانديلا منحت الفرصة لاستئناف الحكم

25 أبريل 2003 17:29:00




xhtml CSS