الحزب الحاكم يتقدم في الإنتخابات الرئاسية بالسودان

الخرطوم-السودان(بانا) -- حقق الرئيس عمر حسن البشير بداية واعدة في عملية فرز الأصوات في الإنتخابات الرئاسية والتي بدأت اليوم حيث حقق فارقا يتراوح ما بين 85 و95 في المائة في المراكز التي بدأت فيها .
عملية الفرز في العاصمة الخرطوم وحولها ومع إعلان المفوضية القومية للإنتخابات بأن النتائج النهائية لن تعلن سوى يوم الجمعة القادم فمن المبكر جدا وضع أية تكهنات لكن المحاضر في جامعة الخرطوم معتصم النور ابراهيم تبنأ بأن البشير سيحقق فوزا كاسحا قائلا إن المرشحين ال11 الأخرين الذين .
ينافسون البشير غير معروفين نسبيا وقال إبراهيم المدير السابق لمركز الأمم المتحدة للمعلومات والوثائق في أروشا بتنزانيا إن "حزب المؤتمر الوطني كان منظما للغاية مع بدء العد التنازلي للإنتخابات بينما الأحزاب الأخرى ليست لديها موطئ قدم في السياسة الوطنية كما أنها تفتقر إلى الدعم المالي القوي الذي يمكنها من هزيمة الرئيس .
الحالي المعروف جدا للجمهور وقال إبراهيم إن دعم المعارضة قد تقوض بعد أن أعلن 13 حزبا من 20 حزبا مقاطعتها للإنتخابات لأنها .
لاتلبي رغباتها وفى الوقت الذي يتجه فيه حزب المؤتمر الوطني لتحقيق نصر باهر إنتقدت أحزاب المعارضة عملية الفرز .
قائلة إن بطاقات الإقتراع كانت خاطئة وحصل البشير في مركز مدرسة الملازمين الإبتدائية في شمال أم درمان على 513 صوت مقارنة بمنافسيه جميعا الذين حصلوا على 34 صوتا.
وتكرر نفس السيناريو في مدرسة الثورة للفتيات التي تبعد 100 كلم شمال العاصمة حيث حصل الرئيس على أكثر من 400 صوت من جملة .
الأصوات التي بلغت 683 صوت وكان الفارق الكبير الذي أحدثه الرئيس البشير محل تساؤل من الدكتور الهادي الصادق المهدي الذي يترشح عن حزب الأمة حيث قالت وكيلته صديقة شريف إن الإنتخابات مزورة مع وجود أخطاء كثيرة ولكن لا توجد آلية يمكن عبرها أن يتقدم الحزب بطعن ناجح ضد .
النتائج وأضافت صديقة إبنة عم مرشح حزب الأمة الهادي الصادق المهدي أن الإنتخابات صاحبتها العديد من الأخطاء ولكننا لن نتقدم بشكاوي لأن العملية الإنتخابية .
كان تنظيمها ضعيف وينتمي الهادي الصادق إلى أسرة المهدي الكبير الذي حرر السودان كما أن والده الصادق المهدي كان قد أطاح به الجيش من رئاسة الوزراء في إنقلاب عسكري في .
عام 1989 وحصل الرئيس البشير في مركز مدرسة حمزة يوسف الإبتدائية في منطقة بحري في شمال الخرطوم على 93 في .
المائة من جملة 1075 صوت

16 avril 2010 20:25:00




xhtml CSS