الجزائر تقترح تطويرهياكل إتحاد المغرب العربي

تونس العاصمة-تونس(بانا) -أكد الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية"عبد القادر مساهل"،اليوم الأربعاء، بالعاصمة التونسية، أن الجزائر تقترح إعادة النظر في منظومة وهياكل إتحاد المغرب العربي لكي تتماشى مع التغيرات والرهانات الإقليمية والدولية الحالية.

وأوضح"مساهل" عشية انطلاق أشغال الدورة 34 لمجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي، أن الجزائر اقترحت منذ عام 2012 إعادة النظر في هياكل ومنظومة إتحاد المغرب العربي لكي تتماشى مع التغيرات الإقليمية والدولية والرهانات التي تواجه المنطقة، سيما الإرهاب والهجرة السرية، والمتاجرة بالمخدرات.

وذكر الوزير الجزائري أن تفعيل إتحاد المغرب العربي مرهون كذلك بإعادة بعث الإقتصاد بالمنطقة وجعله أكثر"اندماجا بتوسيعه إلى مجالات أوسع على غرار قطاع الشباب والعمل".

من جهة أخرى، تحادث وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية،اليوم الأربعاء، مع الأمين العام لاتحاد دول المغرب العربي"الحبيب بن يحي" بشأن راهن الإتحاد المغاربي ومستقبله.

كما تناول" مساهل" مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي"محمد علي شعيب" التطورات الأخيرة المتعلقة بالأوضاع بليبيا، مجددا له دعم الجزائر للمسار السياسي لتسوية الأزمة في البلاد.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 04 مايو 2016  

04 مايو 2016 16:02:29




xhtml CSS