الجزائر تعلن عن دعمها لترشح المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم 2026

الجزائرالعاصمة-الجزائر(بانا) -أعلنت الجزائر عن دعمها ومساندتها لترشح المملكة المغربية لاستضافة بطولة كأس العالم في عام 2026 أمام منافسيها الثلاثة: الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وذكرت وسائل إعلام جزائرية،اليوم الخميس، أن الرئاسة الجزائرية وافقت على انضمام النجم الجزائري الأسبق"لخضر بلّومي" إلى قائمة سفراء ملف المغرب رفقة الإيفواري"ديدييه‎ دروغبا" والكاميروني "صامويل إيتو".

وكان المغرب قد تقدم منتصف شهر مارس الجاري بطلب استضافة البطولة العالمية إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا"، ومن المقرر التصويت على ملفات البلدان المتنافسة في 13 يونيو المقبل. وتعتمد القواعد الجديدة للتقييم بنسبة 70 في المئة على حجم ونوعية المرافق والبنية التحتية، و30 في المئة على تقديرات العائدات المالية من تنظيم البطولة.

ومن المنتظر أن يستقبل المغرب في الفترة من 17 إلى 19 أبريل القادم خبراء من"الفيفا" لتقييم جاهزية ملاعبه لاستضافة البطولة.

وكان المغرب قد تقدم بطلب استضافة كأس العالم أربع مرات في السابق ما بين 1994 و2010.

ويقول العديد من الخبراء الرياضيين والعارفين بخبايا"الفيفا" إن رئيس هذه الأخيرة"جيانّي إنفانتينو" أظهر نواياه منذ البداية بالإشارة إلى "قلقه" من التفاوت في مستوى البنية بين الملفين، ومن الواضح أنه لا يريد أن يخسر أمريكا ويخسر منصبه، ويعتقد هؤلاء الخبراء أن اللجنة "المستقلة" ستقوم بما أسموه"المهمة القذرة" في إقصاء الملف المغربي قبل المؤتمر في 13 يونيو، بالرغم من أن الملف المغربي ازداد قوة وثراءً وإغراءً منذ تاريخ أول ترشيح سنة 1994.

-0- بانا/ي ي/ع د/29 مارس 2018

29 مارس 2018 17:11:34




xhtml CSS