الجزائر تعلن تنكيس العلم الوطني 8 أيام إثر وفاة مانديلا

الجزائر-الجزائر(بانا) - دخلت الجزائر في حداد إثر نلسون مانديلا (95 عاما) رمز كفاح شعب جنوب إفريقيا ضد نظام الفصل العنصري (الأبارثايد).

وقرر الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة الجمعة تنكيس العلم الوطني على مدى ثمانية أيام عبر مجمل ربوع البلاد "ترحما على روح هذا الوجه البارز في إفريقيا والصديق الكبير للجزائر".

وذكر بيان أصدرته رئاسة الجمهورية أن الرئيس بوتفليقة بعث برسالة تعاز إلى نظيره الجنوب إفريقي جاكوب زوما أشاد فيها بشخصية مانديلا الذي "يجسد الكفاح الطويل من أجل الحرية والكرامة" في جنوب إفريقيا.

وكتب الرئيس الجزائري يقول في رسالته "لقد ساعد إعجابنا ومحبتنا المشتركين لهذا البطل الإفريقي بلدينا على بناء تضامن متين موجه نحو انجاز أكثر المشاريع طموحا لقارتنا. وأفضل تحتية يمكن أن نوجهها إلى نلسون مانديلا تتمثل في مواصلة العمل التضامني على درب تحقيق النهضة الإفريقية".

وأضاف بوتفليقة أن "الشعب الجزائري الذي يعتز بوقوفه دائما بجانب ماديبا وشعب جنوب إفريقيا ينضم إلى حدادكم ولن ينسى أبدا أن الجزائر تعد بالنسبة لمانديلا وطنه الثاني مثلما ظل يردد" في إشارة منه إلى مجيء ماديبا إلى الجزائر سنة 1961 عندما كانت جبهة التحرير الوطني تقاتل من أجل استقلال البلاد.

-0- بانا/ش أ/ع ه/ 07 ديسمبر 2013




07 ديسمبر 2013 16:34:21




xhtml CSS