الجامعة العربية تطلق حملة شبابية لمحاربة العنف والتطرف والإرهاب

القاهرة-مصر(بانا) -أطلقت جامعة الدول العربية،اليوم الأحد، حملة شبابية عربية، تحت شعار: لا للعنف.. لا للتطرف.. لا للإرهاب"، بمشاركة الأمين العام للجامعة"نبيل العربي"، ووزراء الشباب والرياضة العرب، وممثلي الهيئات الدولية والإقليمية، والعديد من الشخصيات العامة، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في العاصمة المصرية.

وأكد"العربي"في كلمة له، أهمية إطلاق حملة شبابية لمواجهة العنف، وتوجيه رسالة قوية إلى صناع القرار بأن الشباب بطبيعته محب للسلام، ويرغب في التصدي لكافة أنواع العنف، والجريمة، والإرهاب، داعيا إلى ضرورة استثمار الشباب باعتبارهم رأس الحربة في مواجهة الإرهاب، وقادة المجتمعات نحو تحقيق التنمية.

وتهدف الحملة التي جاءت بمبادرة من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب،إلى نشر الوعي بين الشباب العربي بأهمية التصدي بمسؤولية للأفكار المتطرفة التي تروج لها جماعات التطرف، وإيجاد أساليب مبتكرة لتعزيز مشاركة كافة قطاعات الدول العربية المعنية، وآليات العمل العربي المشترك للوقوف ضد موجات التطرف، والعنف، وإطلاق العنان للمبادرات الشبابية لنشر القيم الدينية الأصلية، التي تدعو إلى التسامح، والعفو، والإعتدال.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 15 مايو 2016

15 مايو 2016 22:14:12




xhtml CSS