الجامعة العربية ترحب بالإتفاق على إنهاء الحرب الأهلية بجنوب السودان

القاهرة-مصر(بانا) -رحبت،اليوم الإثنين، جامعة الدول العربية، بالإتفاق النهائي الذي وقع في الخرطوم لتقاسم السلطة في جمهورية جنوب السودان وإنهاء الحرب الأهلية الدائرة في البلاد.

وأثنى الأمين العام للجامعة"أحمد أبو الغيط" على هذه الخطوة الهامة والإرادة السياسية التي أبدتها الأطراف المتصارعة من أجل تجاوز كافة النقاط الخلافية التي كانت تحول دون تحقيق السلام الشامل وإعادة الأمن والإستقرار وإتمام المصالحة الوطنية في جنوب السودان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة"محمود عفيفي" بأن "أبو الغيط" أعرب عن أمله في أن يفضي هذا الإتفاق إلى طي صفحة الإنقسام وإنهاء حالة الاقتتال الداخلي الذي شهده جنوب السودان طيلة الأعوام الخمسة الماضية، مشيدا بصفة خاصة بموقف الرئيس "سلفا كير" واتفاقه مع قوى المعارضة على تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة، وعودة"رياك مشار" لتولي منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الأمين العام للجامعة العربية، عبر بهذه المناسبة عن تقديره للجهود السياسية الهامة التي اضطلعت بها الحكومة السودانية بقيادة الرئيس"عمر البشير" في استضافة وتسيير مفاوضات السلام التي أفضت إلى التوقيع على هذا الإتفاق، وكذلك  جهود الوساطة التي بذلها الإتحاد الإفريقي وهيئة الإيغاد والدول الإقليمية والمجاورة، من أجل التوصل إلى حل دائم وشامل للنزاع في جنوب السودان.

-0- بانا/ي ي/ع د/06 أغسطس 2018

06 august 2018 13:01:18




xhtml CSS