الجامعة العربية تجدد دعمها للوصول إلي التوافقات اللازمة في ليبيا لإنهاء الأزمة

القاهرة-مصر(بانا) -جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية"أحمد أبو الغيط"، اليوم الأحد، التزام الجامعة العربية بدعم أي جهد يرمي إلي دفع الحوار السياسي الليبي قدما، والوصول إلي التوافقات اللازمة، والتمهيد لإجراء الإنتخابات الرئاسية والتشريعية بشكل يفضي إلى التوصل إلى حل شامل للوضع في البلاد، وتشكيل المؤسسات الدائمة والموحدة للدولة الليبية.

جاء ذلك خلال استقبال"أبو الغيط" نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية"علي القطراني" حيث جرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات السياسية على الساحة الليبية، والجهود المبذولة لاستكمال العملية السياسية وإتمام الإستحقاقات الدستورية والإنتخابية المقررة، وفق خطة العمل التي يرعاها المبعوث الأممي غسان سلامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة"محمود عفيفي" بأن"القطراني" أعرب عن ترحيبه بالدور الذي تضطلع به جامعة الدول العربية دعما للشعب الليبي، مبديا الأمل في أن تشهد المرحلة المقبلة"تكثيفا" للجهود العربية الرامية إلي تسوية الأزمة الليبية.

وعرض المسؤول الليبي الإحتياجات المطلوبة لإعادة تأهيل وبناء المناطق التي تضررت جراء الإشتباكات المسلحة التي شهدتها البلاد خلال الأعوام الأخيرة ومن بينها مدينة بنغازي.

وأشار في هذا الصدد إلي المبادرات التي يرعاها مجلس النواب الليبي لإعادة تعمير المدينة في مرحلة ما بعد تحريرها من قبضة التنظيمات الإرهابية.

-0- بانا/ي ي/ع د/18 مارس 2018

18 مارس 2018 17:42:31




xhtml CSS