البنك الإسلامي يقرر إنشاء صندوق بـ500 مليون دولار لتشجيع العلوم والتقنية

تونس العاصمة-تونس(بانا) -قال رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية"بندر الحجّار"، في تصريح له اليوم الجمعة 9 مارس 2018، بتونس، إن زيارته إلى عدد من الولايات التونسية تأتي تمهيدا للمؤتمر الذي ستعقده المجموعة في تونس من 1 إلى 5 أبريل 2018 بعنوان"الشراكة من أجل التنمية المستدامة" مع التركيز على التعاون في مجال العلوم والتقنية والإبتكار والإقتصاد التقني.

وأضاف"الحجار"أن المجموعة تعقد سنويا مؤتمرا يجتمع فيه 57 وزير مالية لمناقشة التطورات في البنك ومدى التقدم في تنفيذ استراتيجية المجموعة، مؤكدا أنه سيتم التركيز خلال هذه الدورة من المؤتمر على قضايا العلوم والإبتكار ودورها في التنمية.

وأشار"الحجار" إلى أن البنك سيعلن من تونس عن إنشاء صندوق بقيمة 500 مليون دولار لتشجيع العلوم والتقنية والإبتكار في الدول الأعضاء وسيتم الإعلان عنه في الاجتماع السنوي القادم بتونس.

وأكد أن هذه المجهودات يسعى من خلالها البنك الإسلامي إلى مساعدة الدول الأعضاء في أن تتمكن من بناء منظومة متكاملة للعلوم والإبتكار.

وذكر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أن حجم التمويلات التي حصلت عليها تونس حتى الآن من البنك الإسلامي بلغت حوالي3.2 مليار دولار توزعت على مشاريع متنوعة منها الكهرباء والمياه والصرف الصحي والزراعة والتعليم والصحة، موضحا أن الكهرباء حصلت على نصيب الأسد من هذه التمويلات حيث بلغت الإعتمادات المرصودة لهذه المشاريع من قبل البنك الإسلامي في تونس 765 مليون دولار.

-0- بانا/ي ي/ع د/09 مارس 2018

09 مارس 2018 21:39:43




xhtml CSS