البنك الإسلامي للتنمية يمول مشاريع بتونس بقيمة 184 مليون دولار

تونس العاصمة-تونس(بانا) -وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية، خلال دورته المنعقدة بتونس،على المساهمة في تمويل عدد من مشاريع التنمية في تونس بمبلغ إجمالي قدره 184 مليون دولار أمريكي.

وتتمثل المشاريع التي سيساهم البنك في تمويلها في مشروع دعم نقل الطاقة الكهربائية ومشروع إنشاء مستشفيين جهويين في تالة (ولاية القصرين) والدّهماني (ولاية الكاف).

وسيوفر البنك الإسلامي للتنمية في ما يخص مشروع دعم نقل الطاقة الكهربائية تمويلا بقيمة 150 دولار، وسيساهم هذا المشروع عند استكمالة من مضاعفة نقل الطاقة الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد للسكان وزيادة خطوط نقل الكهرباء على مستوى الطول بمعدل 210 كلم.

وسيقدم البنك لإنجاز مشروع إنشاء المستشفيين الجهويين تمويلا يناهز 33.6 مليون دولار، بما سيردي إلى تحسين الخدمات الصحية المسداة للسكان في منطقة الوسط الغربي التونسي.

ووافق المجلس أيضا على تقديم مساعدة فنية في شكل منحة بمبلغ 280 ألف دولار لتحديد البرامج ودراسات الجدوى الخاصة بتحسين الإدماج الإقتصادي والإجتماعي للمجتمعات الأقل نموا في المناطق الحدودية، إلى جانب مساعدة فنية (منحة قدرها 280 ألف دولار) لإعداد الدراسات اللازمة لنقل مصنع السليلوز من وسط مدينة "القصرين" إلى خارجها.

وقد بدأت، أمس الأحد بـ"قَمّرْت" بالضاحية الشمالة لتونس العاصمة،الإجتماعات السنويّة لمجموعة البنك الاسلامي، لتتواصل حتى 5 أبريل 2018، ويتعلق الامر خاصة بالدورة 43 للإجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية والإجتماع السنوي الـ25 لمجلس محافظي المؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار وائتمان الصادرات، والإجتماع السنوي11 لمجلس محافظي صندوق التضامن الإسلامي للتنمية، والإجتماع الـ18 للجمعية العمومية للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، والإجتماع الثالث عشر للجمعية العامة للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 02 أبريل 2018

02 أبريل 2018 07:57:52




xhtml CSS