البرازيل توسع نفوذها الصناعي في إفريقيا

سرت-ليبيا(بانا) -- تخطط البرازيل أحد أكبر الإقتصاديات في أمريكا الجنوبية لتوسيع نفوذها الصناعي المتنامي في ربوع إفريقيا عبر تنفيذ مشاريع تتمثل في إنشاء المصانع لإنتاج الإيثانول ومصانع تجميع السيارات (في .
موزمبيق) ومصانع إنتاج الأدوية في إفريقيا وقال الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا (الضيف الرئيسي في قمة الإتحاد الإفريقي لهذا العام) إن بلاده مستعدة للدخول مع القادة الأفارقة في مشاريع تهدف إلى تعزيز إنتاج الغذاء في إفريقيا وإنها تعمل منذ وقت سابق في تنفيذ النصوص الخاصة بها "للثورة البرازيلية الخضراء" في غرب إفريقيا من بينها غانا التي إستفادت .
كثيرا وأكد الرئيس البرازيلي أمام قمة الإتحاد الإفريقي أن "البرازيل ملتزمة بمساعدة إفريقيا لتعزيز الثورة الخضراء.
وننفذ في غانا مشروعا مشابها يهدف لخلق السافنا الإفريقية مثل تلك التي أنشأناها في .
البرازيل"0 وتستثمر البرازيل في مصانع إنتاج الإيثانول في غرب إفريقيا وأجزاء من شمال إفريقيا في إطار الجهود .
لتوسيع أحلامها الصناعية في إفريقيا وتقوم تلك الدولة التي تقع في أمريكا الجنوبية .
بتنفيذ مشاريع رائدة في بوركينا فاسو ومالي وتشاد وتسعى البرازيل إلى توقيع بعض الإتفاقيات الخاصة مع الدول الإفريقية لتنفيذ مشاريع تهدف لتحسين .
الزراعة الإفريقية والصحة والبيئة وقال الرئيس البرازيلي دا سيلفا إن بلاده تستثمر في قطاع السكر الإفريقي وحددت بعض الدول من بينها موزمبيق للإستثمار في مجال إنشاء مصانع لتجميع .
السيارات وأكد الرئيس دا سيلفا أن الخطط قد وضعت لإنشاء مصنع رائد للإيثانول للإستفادة من الطاقة في إفريقيا .
وزيادة إنتاج الكحول في القارة وأضاف الرئيس البرازيلي أن "مشروعات تم تحديدها لتنفيذها في مالي وبوركينا فاسو وتشاد" مضيفا "أن هذه المبادرة ستتوسع إلى جميع الدول الإفريقية بعد توقيع الإتفاقيات في بعض القضايا".
0 ويتوقع أن يبدأ القادة الأفارقة الذين إجتمعوا في مدينة سرت بليبياالتي تبعد 600 كلم عن العاصمة الليبية طرابلس مناقشاتهم حول الزراعة وتأثيراتها .
على الثورة الإقتصادية الإفريقية وقال الرئيس دا سيلفا إن البرازيل التي تشابه العديد من الدول الإفريقية ما تزال تواجه تحديات تتعلق بالفقر وإنعدام الأمن الغذائي وإنه مستعد لتقاسم الخبرات والأراء مع القادة الأفارقة حول كيفية .
التغلب على مثل هذه التحديات وشيدت البرازيل أيضا مصنعا في موزمبيق حيث تخطط لبدء إنتاج الأدوية المقاومة للفيروسات المقاومة .
لفيروس الإيدز

01 يوليو 2009 16:54:00




xhtml CSS