الإنتخابات العامة في السودان: كارتر يواصل لقاءاته مع مفوضية الإنتخابات

الخرطوم-السودان(بانا) -- إستعرض الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر رئيس مركز كارتر للمراقبة اليوم الأربعاء مع المفوضية القومية السودانية للإنتخابات سير عمليات الإقتراع في الإنتخابات العامة في السودان وتقدم بعدد .
من الإستفسارات حول التعامل مع مشاكل الإقتراع وأبلغ كارتر الصحفيين بمقر المفوضية أنه تطرق في إجتماع مع المسؤولين إلى سير عمليات الإقتراع وتقدم بعدد من الإستفسارات حول كيفية التعامل مع سقوط بعض أسماء الناخبين من كشوفات السجل الإنتخابي ما اذا كانت هناك بطاقات تالفة أو التصويت بطريقة "الخطأ المقصود".
0 وقال إنه استفسر المفوضية عن الإجراء الذي سيتخذ بخصوص بعض الدوائر التي وقعت فيها أخطاء في إشارة منه للدوائر التي حدث فيها أخطاء مثل تبديل الرموز .
أو أخطاء فنية في البطاقات وأكد كارتر أنه تلقي إجابات مقنعة من المفوضية حول هذه الإستفسارات وعبر عن رضائه عنها مشيرا إلي أن .
زيارته للمفوضية تعتبر الثالثة ومن جهتها أعلنت المفوضية أنها اتخذت عددا من التدابير لمعالجة الأخطاء أولا بأول وستقوم باتخاذ قرار وشيك بشأن الدوائر التي تردد أن فيها أخطاء تدعو للتأجيل وذلك بالإعلان رسميا عن تأجيل الانتخابات .
في بعض هذه الدوائر وتسميتها وأبلغ نائب رئيس المفوضية الناطق الرسمى باسمها البروفيسور عبدالله أحمد عبدالله الصحفيين اليوم عقب الاجتماع المشترك بين المفوضية ومركز كارتر أن المفوضية تقوم بتصنيف وتحديد هذه الدوائر وستقوم باتخاذ قرار وشيك بشأنها حول إعلان التأجيل في بعض .
تلك الدوائر نتيجة ما وقع فيها من أخطاء وأوضح الناطق الرسمي باسم المفوضية أن الدوائر التي بها أخطاء هي في الواقع ضئيلة جدا إذا ما تمت .
مقارنتها بالدوائر المحلية في السودان وقال إن كارتر عبر عن رضاه عن أداء المفوضية وعن .
الإجابات التي تقدمت بها المفوضية بخصوص استفساراته ومن ناحية أخرى وصل إلى مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور وفد من المراقبين الدوليين من مركز كارتر وجامعة الدول العربية وذلك لمراقبة سير عمليات الاقتراع بمراكز المدينة والتقي الوفد مع مسؤولي .
اللجنة للإنتخابات في الولاية

14 أبريل 2010 18:27:00




xhtml CSS