الإمارات العربية المتحدة تدعو إلى وحدة الليبيين وتعيين خلف لكوبلر

طرابلس-ليبيا(بانا) - دعت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى تجنب تعزيز المزيد من الانقسامات في ليبيا، وسرعة تحديد وتعيين مبعوث أممي جديد بديلاً للمبعوث الحالي مارتن كوبلر.

وجاءت الدعوة الإماراتية في بيان أصدرته وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي، مساء اليوم الثلاثاء، بشأن الاجتماع الذي ضم القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وقال بيان وزارة الخارجية الإماراتية إن "المسؤولية تقع على عاتق المجتمع الدولي في تجنب خلق وتعزيز المزيد من الانقسامات في ليبيا والعمل عوضًا عن ذلك على تشجيع الليبيين على المزيد من التعاون".

وأعربت الوزارة "عن إيمانها بأهمية الدور الذي لعبته الأمم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا مارتن كوبلر»، اللذين «كان لهما دور بارز في العملية السياسية الليبية لغاية الآن"، مطالبة "المجتمع الدولي بالتحرك قدما بغية تحديد وتعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا عوضًا عن كوبلر في أسرع وقت ممكن.. لضمان مواصلة الأمم المتحدة في كونها داعمًا قويًا للجهود الرامية إلى معالجة الأزمة الليبية".

وأكد البيان أن "دولة الإمارات تؤمن بأنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للأزمة الحالية، وتحث بقوة الأطراف الليبية الرئيسية على القيام بدور الوساطة لوقف إطلاق النار في الجنوب ومناطق الصراع الأخرى وضمان تنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في الاتفاق السياسي".

وشددت على ضرورة أن "تعمل جميع الأطراف الليبية الرئيسية على نطاق أوسع لإنشاء قيادة عسكرية موحدة لضمان سلامة وأمن البلد".

-0- بانا/ي ب/س ج/02 مايو 2017

02 مايو 2017 23:35:33




xhtml CSS