الإفراج عن رئيس الجبهة الوطنية لتحرير مورو نور مسواري بفضل جهود ليبية

طرابلس-ليبيا(بانا) -- تم مساء أمس بالعاصمة الفلبينية مانيلا الإفراج عن نور مسواري رئيس الجبهة الوطنية .
لتحرير مورو وجاء الإفراج عن مسواري نتيجة للجهود المتواصلة التي بذلتها مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية منذ زيارة رئيسها سيف الإسلام .
معمر القذافي للفلبين في 12 ديسمبر 2007 وقد أكد رئيس المؤسسة خلال اللقاءات المتعددة التي أجراها أثناء تلك الزيارة على الدور الذي تقوم به مؤسسة القذافي الخيرية في تحقيق الوحدة بين مختلف فصائل الجبهة الوطنية لتحرير مورو وذلك كشرط ضروري .
لتحقيق السلام في الفلبين وقال بيان لوزير الإعلام برئاسة الجمهورية في الفلبين "إن إطلاق سراح مسواري جاء نتيجة لتدخل سيف الإسلام القذافي رئيس مؤسسة القذافي العالمية .
للجمعيات الخيرية والتنمية"0 وعبرت مختلف القيادات المسلمة والمسيحية عن ترحيبها بإطلاق سراح مسواري وإعتبرته مؤشرا لمواصلة .
مساعي السلام والتنمية في ميندناو وأعلنت مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية في بيان تلقت وكالة بانا للصحافة نسخة منه اليوم السبت عن إستضافتها الشهر القادم إجتماعات بطرابلس حول جملة من الفعاليات والمبادرات التي تتبناها بهدف تحقيق الوحدة والسلام خدمة للمسلمين في .
الفلبين يشار إلى أن رئيس مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية سيف الإسلام القذافي قام بحث خلال زيارته للفلبين مع الرئيسة غلوريا أرويو مباحثات السلام الجارية بين الحكومة الفلبينية والجبهة الإسلامية لتحرير مورو وموضوع نور مسواري وسبب .
بقائه رهن الإعتقال لعدة سنوات وكانت رئيسة الفلبين وافقت في هذا الصدد على الإسراع بمحاكمة مسواري وإطلاق سراحه قبل فبراير 2008 فيما أبدى رئيس مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية إستعداد ليبيا لإستقبال مسواري .
ومنحه جواز سفر ليبي

26 Abril 2008 18:38:00




xhtml CSS