الإصلاحات الاقتصادية محور اجتماعين رفيعي المستوى في طرابلس

طرابلس-ليبيا(بانا) - أعلنت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا المكلفة بالشؤون السياسية ستيفاني ويليامس عن وصول خبير اقتصادي دولي إلى طرابلس، حيث سينضم إلى فريق البعثة.

وصرحت ويليامس خلال لقائها مع وزير المالية أسامة حماد أن الخبير سيعمل مع اللجنة الليبية المكلفة بالسياسة المالية.

وبحث الاجتماع المنعقد بمقر الوزارة في طرابلس برنامج الإصلاح الذي قدمته اللجنة الرئاسية ومصرف ليبيا المركزي.

من جانبه، أكد حماد على ضرورة الشروع في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، داعيا بالأخص إلى مراجعة قيمة صرف الدينار الليبي وإعادة النظر في مسألة دعم الوقود.

من جهة أخرى، أوردت صحيفة "ذي أوبسيرفر" الليبية أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أجرى الأربعاء محادثات مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ومحافظ مصرف ليبيا المركزي صادق الكبير في إطار متابعة هذه الإصلاحات الاقتصادية.

وأشار بيان نشرته حكومة الوفاق الوطني إلى أن الاجتماع ناقش "سرعة البدء في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي"، ملاحظا أن المجتمعين أكدوا "الحرص على أن تكون حزمة الإصلاحات في صالح المواطن، وأن تخفف الأعباء عن كاهله، وتكبح في الوقت نفسه من جماح السوق الموازية".

وأكد المجتمعون، وفقا لنفس البيان، أن "الأمن الغذائي من أهم الأولويات الوطنية في الدولة"، لافتين إلى "حرصهم على أن تساهم هذه الإصلاحات في توفير السلع الأساسية وضمان وصولها إلى المواطن بأسعار مناسبة، وأن تعمل على تعافي الاقتصاد الليبي تدريجيا".

-0- بانا/س ب/ع ه/ 16 أغسطس 2018

16 Agosto 2018 15:57:41




xhtml CSS