الإجتماع الوزاري لمنظمة الفرنكوفونية يناقش التصويت السويسري بمنع

بناء المآذن باريس-فرنسا(بانا) -- من المحتمل أن يعود النقاش حول التصويت السويسري بمنع بناء المآذن من جديد خلال الدورة ال25 للمؤتمر الوزاري للفرنكوفونية الذي إنطلقت أعماله اليوم الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية باريس على إعتبار أن سويسرا مرشحة لتنظيم القمة المقبلة لقادة ورؤساء الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية .
للفرنكوفونية ولم تعلن أية دولة سوى سويسرا عن ترشيحها لمدينة مونترو لإحتضان القمة المقبلة لرؤساء دول منظمة الفرنكوفونية المقررة في 2010 بدلا من مدغشقر التي أقصيت من المنظمة في نوفمبر الماضي بسبب القطيعة .
الدستورية التي تعيشها البلاد وسيناقش وزراء 70 دولة وحكومةأعضاء بمنظمة الفرنكوفونية والذين يمثل الكثير منهم دولا إسلامية .
مسألة تصويت سويسرا ضد بناء المآذن وأوضح مسؤول سامي بمنظمة الفرنكوفونية لوكالة بانا للصحافة أنه"لا يمكن إستبعاد أن يناقش الوزراء .
قضيةالتصويت السويسري ضد بناء المآذن"0 يذكر أن نتائج إستفتاء بادر به حزب اليمين الشعبوي والإتحاد الديمقراطي للوسط وأجري يوم29 من شهر نوفمبر الماضي كشفت أن 5ر57 في المائة من السويسريين موافقون على قانون لمنع بناء المآذن في .
بلادهم ولكن الحكومة والبرلمان السويسريان رفضا هذه المبادرة وإعتبراها مخالفة للدستور وحرية التدين .
وقيم التسامح بالبلاد ومن جانب آخر سيباشر وزراء الفرنكوفونية خلال أعمالهم التي ستدوم يومين بتبني البرنامج الرباعي الممتد من 2010 إلى 2013 للمنظمة الدولية للفرنكوفونية وسيتسعرضون الوضع السياسي للبلدان التي تشهد أزمات أو التي هي في مرحلة الخروج من أزمة .
بالفضاء الفرنكوفوني كما يتضمن برنامج هذه الدورة ال25 للمؤتمر الوزاري إختيار الدولة التي ستستضيف النسخة ال7 للألعاب الفرنكوفونية المقررة في 2013 إضافة إلى مكان .
وتاريخ عقد القمة الثامنة للفرنكوفونية في 2010

15 décembre 2009 18:58:00




xhtml CSS