الإتحاد الإفريقي ينشر بعثة لمراقبة الانتخابات في روندا

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) - أقر رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد -استجابة لدعوة من اللجنة الوطنية الرواندية للانتخابات- نشر بعثة تابعة للاتحاد في رواندا حيث تجري التحضيرات لتنظيم انتخابات برلمانية من 02 إلى 04 سبتمبر 2018 .

وتضم بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات التي ترأسها وزيرة الخارجية النيجرية السابقة عائشاتو مينداودو سليمان 30 مراقبا قصيري المدى. ومن المقرر أن تستمر مهمة هذا الفريق في رواندا من 27 أغسطس إلى 08 أغسطس 2018 .

وتتمثل أهداف البعثة في تقديم تقارير دقيقة وحيادية وضمان تقييم جيد لانتخابات سبتمبر البرلمانية، بما يشمل درجة تطابق إجراء الانتخابات مع المعايير الإقليمية والقارية والدولية، وتقديم توصيات لتحسين الانتخابات المقبلة على أساس مراقبتها ونتائجها، وإثبات التزام الاتحاد الإفريقي بدعم عملية نشر الديمقراطية في رواندا لضمان مساهمة الانتخابات في تعزيز الحكامة الديمقراطية والسلام والاستقرار.

وتستمد بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات تفويضها من عدة أدوات للمنظمة القارية، من ضمنها قواعد الاتحاد الإفريقي حول بعثات مراقبة الانتخابات (2002) وإعلان الاتحاد الإفريقي/منظمة الوحدة الإفريقية حول مبادئ الانتخابات الديمقراطية في إفريقيا (2002) والميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب (1981) والميثاق الإفريقي حول الديمقراطية والانتخابات والحكامة (2007) وغيرها.

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 29 أغسطس 2018

29 أغسطس 2018 18:12:12




xhtml CSS