الإتحاد الإفريقي ينشر بعثة لمراقبة الانتخابات التشريعية في السنغال

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) - قام رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد بنشر بعثة لمراقبة الانتخابات تابعة للاتحاد في السنغال، لمتابعة الانتخابات التشريعية المقررة يوم 30 يوليو 2017 ، وذلك بدعوة من الحكومة السنغالية.

وتتولى قيادة البعثة التي تستمر مهمتها في السنغال من 22 يوليو إلى 04 أغسطس السيدة كاثرين سامبا بانزا الرئيسة الانتقالية السابقة لإفريقيا الوسطى. وتضم البعثة 140 مراقبا قصيري المدى من أعضاء لجنة المندوبين الدائمين للاتحاد الإفريقي وبرلمان عموم إفريقيا ولجان إدارة الانتخابات ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال الديمقراطية والحكامة والانتخابات في إفريقيا ومجموعات التفكير وخبراء انتخابيين مستقلين.

وذكرت مفوضية الاتحاد الإفريقي أن البعثة تستمد تفويضها من مختلف مبادئ الاتحاد التوجيهية حول مراقبة الانتخابات (2002) وإعلان منظمة الوحدة الإفريقي/الإتحاد الإفريقي حول المبادئ التي تحكم الانتخابات الديمقراطية في إفريقيا (2002) والميثاق الإفريقي حول حقوق الإنسان والشعوب، والآلية الإفريقية للمراجعة من قبل النظراء (2003) والميثاق الإفريقي حول الديمقراطية والانتخابات والحكامة وغيرها.

وتتمثل أهداف البعثة في ضمان تقييم دقيق ومحايد لجودة الانتخابات التشريعية في السنغال، بما يشمل درجة استيفاء الانتخابات للمعايير الوطنية والإقليمية والدولية المتعلقة بالانتخابات الديمقراطية، وتقديم توصيات لتصحيح النقائص في الانتخابات المستقبلية على ضوء نتائج عملها، وإثبات اهتمام الاتحاد الإفريقي بدعم الانتخابات السنغالية وعملية نشر الديمقراطية، لضمان مساهمة الانتخابات النزيهة في تعزيز الحكم الديمقراطي والسلام والاستقرار في البلاد.

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 24 يوليو 2017

24 يوليو 2017 23:52:37




xhtml CSS