الإتحاد الإفريقي يفتتح أستديو السلام لتعزيز الإستقرار في إفريقيا

كمبالا-أوغندا(بانا) -- دشنت مفوضية الإتحاد الإفريقي رسميا اليوم "استديو السلام "في إطار تنفيذ عام السلام .
والأمن 2010 في إفريقيا وقال وزير الدفاع الأوغندي كريسبوس كيونغا الذي ترأس حفل الإفتتاح بالنيابة عن الرئيس الأوغندي يوري موسفيني إن هذا التطور(أستديوالسلام) هو جزء من تصميم القادة الأفارقة لتأكيد السلام والإستقرار في القارة .
لتحقيق أهداف التنمية الإقتصادية والإجتماعية وأكد كيونغا أن أوغندا تتشرف لأن تكون مرتبطة بمبادرات السلام والأمن لأنها تعتقد أنه لا يمكن لأي بلد إفريقي أن يعيش وحده مضيفا أن "إفريقيا ستغرق معا أو .
تبقى على قيد الحياة معا"0 وقال رئيس مفوضية السلام والأمن في الإتحاد الإفريقي رمضان العمامرة إن عام السلام والأمن يتم تنفيذه تحت المبادئ التوجيهية للملكية الإفريقية والقيادة .
والشراكة والشمولية وأكد العمامرة أن "استديو السلام منبر مهم يسمح لجميع الأطراف المعنية لتقاسم المعلومات فيما يتعلق بالإلتزامات والنشاطات والتعهدات والخبرات مع الدول .
الإفريقية الأخرى والعالم حول السلام والأمن"0 وأوضح العمامرة أن "أحد أهداف هذه المبادرة هو ربط الأفارقة وزيادة معرفتهم بنتائج الصراعات والجهود التي تبذل لحلها وتشجيع الناس على تحمل المسؤولية الشخصية في المعركة من أجل السلام الدائم في .
إفريقيا"0 وسيكون المنبر متاحا للأحداث الكبيرة ذات الصلة في ربوع القارة خلال العام لفتح فضاءات للناس ليكونوا جزءا من الجهود الرامية لجعل السلام يحدث في إفريقيا .
في عام 2010 وبعده وقال العمامرة إن مفوضية الإتحاد الإفريقي دعت قادة الدول ورؤساء الحكومات لزيارة استديو السلام في محاولة للتعامل مع المفوضية والمشاركة في النشاطات التي تقوم بها بلدانهم خلال عام السلام والأمن وفي يوم .
السلام وسيتم تقاسم بعض المعلومات في استديو السلام عبر قنوات الإتصال المختلفة ووسائط وسائل الإعلام من بينها .
الموقع الإلكتروني لدعم حملة تكريس السلام وتحقيقه

25 يوليو 2010 20:50:00




xhtml CSS