الإتحاد الإفريقي يطلق اسم نطاقه على الإنترنت لتحفيز التجارة الإلكترونية

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) - أطلق الاتحاد الإفريقي اليوم الإثنين اسم نطاقه على الإنترنت (دوت أفريكا) خلال الدورة الـ29 لقمة الاتحاد الإفريقي، معلنا عن حملة لمدة ستة أشهر عبر البلدان الإفريقية لحث الشركات والأفراد على استخدامه في الترويج بشركاتهم.

وصرحت مفوضة الاتحاد الإفريقي للبنى التحتية والطاقة أماني أبوزيد أن المشروع استغرق عدة أشهر لاستكماله قبل إطلاق نطاق "دوت أفريكا"، إلا أن الأخير سيزود المواطنين الأفارقة من الآن فصاعدا بهوية دولية على الإنترنت.

وسيتمكن المستخدمون الآن من استغلال نطاق "دوت أفريكا" لكافة أغراض الإنترنت.

ولاحظت المفوضة أن تسجيل نطاق "دوت أفريكا" يعد إحدى أهم مبادرات تقنيات الإعلام والاتصال التي اتخذتها مفوضية الاتحاد الإفريقي.

وسلم رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد راية "دوت أفريكا" إلى مسؤولي قسم الطاقة والبنى التحتية التابع للمفوضية من أجل إطلاق الحملة الترويجية التي تستمر ستة أشهر.

وسيقوم فريق بالترويج للنطاق الجديد عبر 55 بلدا إفريقيا.

وأضافت المفوضة خلال مراسم الإطلاق أن هذا النطاق الجديد مهم نظرا لهويته الإفريقية"، موضحة أن هذه العملية ستساهم في الارتقاء بالتجارة الرقمية في إفريقيا.

ووفقا لمسؤولي مفوضية الاتحاد الإفريقي، فإن لعملية الإطلاق تأثيرات جيوسياسية على الأفارقة الذين يستخدمون نطاقا خاصا بهم، من حيث تحسين التجارة الرقمية وأنظمة الدفع الإلكتروني والارتقاء بهما.

-0- بانا/أ أو/ع ه/ 03 يوليو 2017



03 يوليو 2017 22:39:14




xhtml CSS