الإتحاد الإفريقي يشكل لجنة جديدة حول الإندماج الإفريقى

سرت-ليبيا(بانا) -- شكلت القمة العادية الخامسة للإتحاد الإفريقى لجنة جديدة تتكون من سبعة أعضاء حول إقتراح إنشاء الولايات المتحدة الإفريقية الموضوع الذي .
سيطر على المناقشات التى إستمرت يومين في سرت وسيرأس الرئيس النيجيرى أولوسيغون أوباسانغو اللجنة التى تضم في عضويتها أيضا ممثلين عن الجزائر .
وكينيا والسنغال والغابون وليسوتو وأوغندا وقال الرئيس النيجيرى أولوسيغون أوباسانغو في الحفل الختامى للقمة اليوم الثلاثاء إن هذه اللجنة الجديدة ستحل محل اللجنة السابقة التى تم تشكيلها فى وقت سابق برئاسة الرئيس الأوغندى يورى موسفينى حول نفس الموضوع (إنشاء الولايات المتحدة الإفريقية) .
0 وأضاف الرئيس النيجيرى أن "تقرير مجموعة الأعضاء السبعة السابقة برئاسة الرئيس يورى موسفينى حول قضية الإندماج كان أحد القضايا فى (الأجندة) التى شغلت القادة أكثر من القضايا الأخرى ".
0 وتابع الرئيس أولوسيغون أوباسانغو أن اللجنة الجديدة كلفت "ببحث جميع الأفكار" التى تمت مناقشتها فى قمة سرت حول هذا الموضوع وإجراء المشاورات مع الهيئات ذات الإختصاص الأخرى والأفراد وتقديم تقريرها لقمة الإتحاد الإفريقي لنصف الفترة التى تعقد في أديس .
أبابا في يناير 2006 وذكر الرئيس النيجيرى أن اللجنة ستضع التوصيات حول هيكلها والجدول الزمنى والإجراءات المطلوبة لإنجاز .
المهمة المكلفة بها وتابع رئيس الإتحاد الإفريقى أن المناقشات حول القضايا العديدة التى تم التعامل معها في قمة سرت كانت "صريحة ونزيهة" مضيفا أن القمة تلقت رسائل الدعم والتضامن من الصين والهند واليابان وكوريا .
الشمالية وكوبا والبرازيل وإيران وأشاد الرئيس أوباسانغو بالنيابة عن القادة الأفارقة بالرئيس التنزانى بنجامين مكابا الذي ستكون هذه هى المرة الأخيرة التى يشارك فيها في القمة ممثلا لبلاده التي ستجرى إنتخابات جديدة في أكتوبر القادم لإنتخابات رئيس جديد يخلف ماكابا الذى ستنتهي فترته الرئاسية التي استمرت 10 سنوات (فترتين كل منهما خمس سنوات) .
0 وتمت الإشادة بماكابا لمساهماته "الضخمة" فى عمل الإتحاد الإفريقى وخاصة عمله فى لجنة البعد الإجتماعي .
للعولمة

05 يوليو 2005 19:40:00




xhtml CSS