الإتحاد الإفريقي يرفع مرتبات موظفيه ب5 في المائة

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) - علمت وكالة بانا للصحافة اليوم الأربعاء في أديس أبابا من الإتحاد الإفريقي أن المفوضية ضمنت موافقة الدول الأعضاء على رفع مرتبات جميع كوارها بنسبة 5 في المائة.

وأعطت لجنة المندوبين الدائمين (كوريب) التي عقدت دورتها ال25 يومي الإثنين والثلاثاء في العاصمة الأثيوبية موافقتها على هذه الزيادة مع إقرار زيادة بنسبة 85 في المائة بالنسبة لتعويضات الموظفين المنتدبين في مكاتب الإتحاد الإفريقي في جنيف بسويسرا وبروكسل ببلجيكا.

ومن جهة أخرى اعتبرت اللجنة التي سيقوم المجلس التنفيذي (وزراء الخارجية) غدا الخميس وبعد غد الجمعة ببحث قرارها أنه من الضروري منح تعويض عن السكن بنسبتي 10 و5 في المائة لصالح موظفي الإتحاد الإفريقي المنتدبين في جنيف وبروكسل على التوالي.

ويستفاد من مسودة القرار أن هذه الزيادات التي تشكل محل مفاوضات شاقة بين الدول الأعضاء والمفوضية من المفترض أن يبدأ سريانها اعتبارا من الأول يناير 2012 بأثر رجعه.

ويؤكد نفس القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد حصوله على الضوء الأخضر في قمة رؤساء الدول والحكومات المزمع عقدها يومي السبت والأحد المقبلين أن "التداعيات المالية لهذه الزيادات التي تغطي فترة 2012-2013 سيتم دفعها من الاشتراكات المتأخرة بينما سيتم دفع حجم الزيادات المتعلقة ب2014 اعتبارا من سنة 2014 المالية".

ورغم أن منظمات المجتمع المدني الإفريقي تنتقد عدم فعالية مفوضية الإتحاد الإفريقي إلا أن الأخيرة بررت هذه الزيادات المقررة لكوادرها بحرصها على تحفيزهم أكثر وتفادي انتقالهم إلى منظمات أخرى تقترح عليهم مستحقات أكثر إغراء.

-0- بانا/ص أ/ع ه/ 23 يناير 2013

23 يناير 2013 11:50:26




xhtml CSS