الإتحاد الإفريقي يرحب باتفاق الوقف الدائم لإطلاق النار بجنوب السودان

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) - رحب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد باتفاق الخرطوم الموقع يوم 27 يونيو 2018 بين أطراف النزاع في جنوب السودان.

وأفاد بيان صادر عن المفوضية أن محمد حث "فاعلي جنوب السودان على الاستمرار في زخم هذا الاتفاق من أجل إنهاء معاناة شعبهم وتحقيق السلام الدائم والمصالحة".

وحيا رئيس المفوضية الإعلان عن وقف دائم لإطلاق النار، مرحبا بالدعوة الموجهة إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي لنشر الوحدات الضرورية لمراقبة وقف إطلاق النار.

وأشاد موسى فكي محمد بالرئيس السوداني عمر البشير لمساهمته في تسهيل هذا اللقاء بين فرقاء جنوب السودان، مثمنا كذلك مساهمة الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني.

وتابع البيان أن رئيس المفوضية أكد كامل دعم الاتحاد الإفريقي للمحادثات الجارية وجها لوجه بين الرئيس سيلفا كير ونائبه السابق د. رياك مشار والتي تتيح قاعدة قوية لمصالحة دائمة في البلاد.

وتعهد موسى فكي محمد بمواصلة الاتحاد الإفريقي العمل على نحو وثيق مع الهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد) للدفع قدما بالسلام والأمن والمصالحة في جنوب السودان، بما في ذلك عبر جهود اللجنة الخاصة رفيعة المستوى حول جنوب السودان وجهود الممثل السامي حول جنوب السودان الرئيس المالي الأسبق ألفا عمر كوناري.

-0- بانا/أ ر/ع ه/ 30 يونيو 2018

30 Junho 2018 11:03:05




xhtml CSS