الإتحاد الإفريقي يدعو إلى وقف القصف على دارفور

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- دعا رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي ألفا عمر كوناري اليوم الخميس في أديس أبابا إلى الوقف الفورى لعمليات القصف التي يقوم بها سلاح الجو السوداني ضد بعض محليات دارفور (غرب السودان).
0 و قال كوناري "لقد وجهنا نداءا من أجل الوقف الفوري لعمليات القصف التي حدث آخرها في منطقة قريبة من عاصمة (دارفور) الفاشر".
0 و أعرب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي خلال مؤتمر صحفى عقده على هامش الدورة الثالثة العادية للجمعية العامة للإتحاد الإفريقي- عن آسفه لأن بعثة الإتحاد الإفريقي المكلفة بوقف إطلاق النار في دارفور لم تتمكن .
من التوجه إلى المنطقة و أشار إلى أن الحكومة السودانية قد وعدت إعتبارا من الآن بإتخاذ جميع التدابير من أجل تمكين أعضاء بعثة .
الإتحاد الإفريقي من القيام بعملهم على الوجه الصحيح و حذر كوناري "أنه في حالة إذا ما تكررت مثل هذه الحالة فإننا سنتخذ إجراءات عاجلة و قرارات ملائمة".
0 و دعا السلطات السودانية إلى بذل كل الجهود من أجل أن تتمكن بعثة المراقبين الإفريقيين من الإنتشار .
بحرية في المنطقة وفقا لمهمتها و تسأل رئيس المفوضية الإفريقية عندما أثيرت مسألة المفاوضات حول دارفور التي يتوقع أن تجرى يوم 15 يوليو في أديس أبابا بين ممثلي الحكومة السودانية و ممثلي حركتي التمرد- تسأل إذا ما كان إستمرار عمليات القصف و هجمات ميليشيات "الجانجويد" ضد المدنين في المنطقة من شأنها أن تعرض هذه المفاوضات .
للخطر

08 يوليو 2004 15:53:00




xhtml CSS