الإتحاد الإفريقي يؤكد على الأمن الغذائي لإستئصال الفقر

سرت-ليبيا(بانا) -- قالت مفوضة الإتحاد الإفريقي للإقتصاد الريفي والزراعة توموسيني رهودا بيس أمس الإثنين في سرت إنه يجب التأكيد على الأمن الغذائي لإستئصال الفقر .
من القارة وكانت الحكومات الإفريقية قد إلتزمت في هذا الإطار في عام 2003 بالبرنامج الشامل لتنمية الزراعة في إفريقيا لزيادة إستثماراتها من 5ر4 إلى 10 في المائة .
من ميزانياتها الوطنية ويتوقع أن تقود الزيادة المخصصة في الميزانية إلى تحقيق نسبة نمو تبلغ 6 في المائة في القطاع الزراعي الذي يوفر فرص العمل لما يتراوح ما بين 50 .
و80 في المائة من السكان الأفارقة وقالت بيس إنه لتحقيق الأمن الغذائي لا بد من التأكيد على الإستثمارات والبحوث الزراعة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) واللجنة .
الإقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة ووضع البرنامج الشامل لتنمية الزراعة في إفريقيا الإستراتيجيات لزيادة الإنتاج لتمكين السكان الأفارقة من التغلب على تحدي الجوع والفقر لكن السيدة بيس أشارت إلى أن الإستثمارات العامة المخصصة للزراعة .
إنخفضت فيما إرتفعت الأسعار وأضافت بيس أنه يجب علينا أن نحدث تغيرا في المسار لأن فاتورة الواردات الزراعية مرتفعة جدا ومن .
المرجح أن تؤثر بشدة على تنمية الزراعة في إفريقيا وقالت مفوضة الإتحاد الإفريقي للإقتصاد الريفي والزراعة "إننا نغمر الأسواق الأجنبية بالمواد الخام بدلا من تبادل المنتجات بين إفريقيا.
وإن المنتجات التي تنتج في إفريقيا تتجه إلى الدول الغربية حيث .
يتم تصنيعها وإعادة بيعها بأسعار باهظة لإفريقيا"0 وأضافت بيس أنها تؤيد سياسة إندماجية عبر نظام .
لتبادل المنتجات الزراعية بين الدول الإفريقية

30 يونيو 2009 14:07:00




xhtml CSS