الإتحاد الأوروبي يقدم التهاني للإتحاد الإفريقي

بروكسل-بلجيكا(بانا) -- ذكر مصدر رسمي في العاصمة البلجيكية أن الإتحاد الأوروبي قدم أمس الثلاثاء التهاني لنظيره الإتحاد الإفريقي للإنجازات "الملموسة التي حققتها هذه المنظمة الإفريقية من خلال بلوغها للأهداف التي رسمتها و تطبيق برامجها و مبادراتها" .
0 و أشادت رئاسة الإتحاد الأوروبي الذي يوجد مقره في بروكسل في بيان لها- بإنشاء مجلس السلام و الأمن التابع للإتحاد الإفريقي مشيرة إلى "الإنجازات الملموسة التي حققتها هذه المنظمة الإفريقية في إقامة هيئة .
قارية للسلام و الأمن و أشار بيان الإتحاد الأوروبي إلى "أن مسألة إنطلاق المجلس الإفريقي للسلام و الامن و المصادقة على إجراءاته القانونية بالإضافة كذلك إلى التقدم التي تم إنجازه بخصوص قوات الإحتياط الإفريقية و نظام الإنذار المبكر للنزاعات سيساهم بصورة فعالة في تعزيز قدرة القارة الإفريقية على الوقاية من النزاعات و حلها" .
0 و من جانب آخر أشاد الإتحاد الأوروبي بالجهود الإيجابية التي تبذلها الدول الإفريقية لتعزيز مبادئ .
الديمقراطية و الحكم الجيد و إحترام حقوق الإنسان و أكدت المنظمة الأوروبية إلتزامها بالعمل على تعزيز علاقات التعاون القائمة بينها و بين الإتحاد .
الإفريقي و بوجه خاص في مجال الأمن و السلام يذكر أن الإتحاد الأوروبي ومنذ بضعة أشهر وافق على تمويل عمليات لجنة الإتحاد الإفريقي لمراقبة الوضع في .
دارفور بغرب السودان و أشار بيان الإتحاد الأوروبي إلى أن تعزيز تنمية مؤسسات و عمليات الهيئات و المنظمات الإفريقية سيبقى المحور الأساسي للتعاون القائم بين الأتحاد الأوروبي و .
إفريقيا و أكدت المنظمة الأوروبية على أهمية الحوار الذي تجريه مع إفريقيا حول العلاقات الإستراتيجية القائمة .
بين الطرفين و أضاف البيان أن الإتحاد الأوروبي يبذل حاليا الجهود لتنظيم القمة الثانية بين الإتحاد الأوروبي وإفريقيا التي ستعقد في لشبونة بمجرد "أن تسمح الظروف بذلك" .
0

07 يوليو 2004 17:42:00




xhtml CSS