الإتحاد الأوروبي يشيد بإتفاقيات أنجامينا و يدعو إلى تطبيقها

أنجامينا-تشاد(بانا) -- أشاد الإتحاد الأوروبي بإتفاقية و قف إطلاق النار التي تم التوقيع عليها يوم 8 أبريل الماضي في أنجامينا بين الحكومة السودانية و المتمردين السودانيين داعيا الأطراف المتحاربة إلى تطبيق .
هذه الإتفاقية و أشار السفير الفرنسي في تشاد جون بيير بيركوت الممثل المحلي للإتحاد الأوروبي- في بيان نشر أمس الجمعة في أنجامينا إلى أن الإتحاد الأوروبي يهنئ تشاد على جهود الوساطة التي قامت بها للتوصل إلى التوقيع على إتفاقية وقف إطلاق النار بين الأطراف المتحاربة .
السودانية و أوضح الدبلوماسي الفرنسي أن الإتحاد الأوروبي يشيد بالتوقيع على إتفاقية وقف إطلاق النار بين حكومة السودان من جهة و حركة تحرير السودان و حركة العدالة .
و المساواة من جهة أخرى و أعرب الإتحاد الأوروبي كذلك عن إرتياحه لإلتزام كل الأطراف المعنية الكامل بتسهيل عملية دخول المنظمات الإنسانية إلى منطقة درافور و توزيع المساعدات .
الإنسانية على سكان هذه المنطقة وفي هذا السياق أكد الإتحاد الأوروبي على لسان ممثله المحلي أنه يجب على الحكومة السودانية أن تطبق .
إلتزامها بالسيطرة على عناصر قوات الدفاع الشعبي و جاء بيان الإتحاد الأوروبي بعد مرور أكثر من أسبوع على التوقيع على إتفاقيات أنجامينا 2 يوم 8 أبريل الماضي و مرور بضعة أيام على رد فعل واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية) التي دعت حكومة الخرطوم إلى تطبيق هذه الإتفاقيات بعد أن تسربت معلومات حول إستمرار ملشيات القوات المسلحة بإبتزاز و سوء معاملة سكان .
منطقة دارفور و قامت واشنطن بعذ ذلك بتكذيب هذه المعلومات داعية الأطراف المتحاربة السودانية إلى تطبيق .
الإتفاقيات التي تم التوقيع عليها في أنجامينا بتشاد

17 أبريل 2004 10:36:00




xhtml CSS