الأمين العام للأمم المتحدة يشيد بعملية الإستفتاء في السودان

الخرطوم-السودان(بانا) - ثمن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ما وصفه "بالقيادة والحكمة والجهود المركزة" من جانب الأطراف السودانية في المضي قدما لتقرير ما إذا كان جنوب السودان سينفصل عن البلاد أم سيبقي جزءا منها.

    وذكر بيان للأمم المتحدة حصلت وكالة (بانا) على نسخة منه في الخرطوم "أن الأمين العام للأمم المتحدة وعشية الإستفتاء يشيد بحكمة وقيادة حكومة الوحدة الوطنية وحكومة جنوب السودان وجهودهما المركزة لضمان إجراء الإستفتاء في موعده المحدد في 9 يناير 2011 في مناخ يسوده السلام والتعاون".

    وأوضح البيان أن الأمين العام أشاد كذلك بعمل مفوضية إستفتاء جنوب السودان في الخرطوم ومكتبها في جوبا  "وأعرب عن إمتنانه للشركاء الدوليين ومن ضمنهم أولئك الذين نشروا بعثات مراقبة دعما للعملية".

   وأشار البيان إلى أن الأمين العام يحث طرفي إتفاقية السلام الشامل الموقعة في 2005 على مواصلة القيام بمكل ما هو ضروري لضمان إجراء تصويت حر ونزيه وآمن.

    وقال البيان "إن الأمم المتحدة ستستمر في تقديم الدعم الكامل لعملية الإستفتاء وتنفيذ إتفاقية السلام السلام الشامل" مضيفا "أن الأمين العام يدعو جميع أفراد الشعب السوداني مراعاة  هذه المناسبة بروح الأخوة والسلام".

-0- بانا/م ع/ع ج/ ع د/ 09 يناير 2011


09 janvier 2011 14:54:26




xhtml CSS