الأمين العام للأمم المتحدة يحث الرجال على الدفاع عن تمكين النساء

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) - شدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على ضرورة وجود عدد كبير من الرجال يدعمون تطلعات النساء في مجال القيادة والمساواة بين الجنسين وانعتاق النساء.

وقال غوتوريش، أمس الاثنين في افتتاح الدورة السنوية للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة، "هذا صحيح، أنا رجل، لكننا نحتاج إلى جميع الرجال للدفاع عن انعتاق النساء. عالمنا يحتاج إلى مزيد من النساء القياديات ويحتاج كذلك إلى مزيد من الرجال المدافعين عن المساواة بين الجنسين".

وقال إن جهود ضمان المساواة تسهم في جعل العالم مكانا أفضل للجميع.الوفود وممثلي المجتمع المدني على جهودهم لدعم تمكين النساء وكفالة كرامتهن بأنحاء العالم"، مشيرا إلى أنه "في عالم يهيمن عليه الذكور، يجب أن يكون تمكين المرأة أولوية رئيسية. وتمتلك النساء العوامل اللازمة للنجاح، إن التمكين يعني تحطيم الحواجز الهيكلية. ما زال الرجال يهيمنون، حتى في الدول التي تعتبر نفسها متقدمة. وتعيق الشوفينية الذكورية النساء، بما يضر الجميع".

وأضاف "إننا جميعا نكون في وضع أفضل عندما نفتح أبواب الفرص للنساء والفتيات في الفصول الدراسية ومجالس إدارات الشركات، والرتب العسكرية، ومحادثات السلام، في جميع أبعاد الحياة المنتجة. إنه أمر حيوي لمعالجة الظلم التاريخي المستمر حتى اليوم".

وبيّن المسؤول الأممي الأول أن "تمكين النساء وتحقيق المساواة بين الجنسين لا يهدف إلى معالجة هذا الظلم التاريخي فحسب بل يتعلق الأمر أيضا بتحقيق فوائد تعم على الجميع".

وأكد أن المؤسسات والشركات والحكومات والمنظمات التي تعكس تنوع الأشخاص الذين تمثلهم، تحقق نتائج أفضل بكل المقاييس.

ونبه غوتيريش إلى أنه "إذا عالجت الدول الفجوة بين الجنسين في مجال العمل، فإن النساء يمكن أن يولدن تمويلا يدعم تحقيق النجاح في أجندة التنمية المستدامة 2030، التي اتفق عليها كل قادة العالم في الأمم المتحدة في عام 2015. وتظهر إحدى الدراسات أن تحقيق المساواة بين الجنسين يمكن أن يضيف 12 تريليون دولار للنمو العالمي خلال العقد المقبل".

واعتبر أن تمكين النساء هو أفضل سبل التصدي لتحديات توفير الحماية، والناجمة عن التطرف العنيف وانتهاكات حقوق الإنسان، وكراهية الأجانب وغير ذلك من تهديدات".

وأكد الأمين العام أن حقوق النساء هي حقوق الإنسان، مبرزا أهمية مشاركة جميع الرجال في دعم تمكين النساء، معلنا  انضمامه إلى الشبكة الدولية لأبطال المساواة بين الجنسين، وشجع كبار القادة على الانضمام لتلك الحملة.

-0- بانا/أ أ/س ج/14 مارس 2017

14 مارس 2017 21:06:46




xhtml CSS