الأمين العام لجامعة الدول العربية يشيد بتطور قدرة الاتحاد الإفريقي

سرت-ليبيا(بانا) -- قال عمرو موسي الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الاتحاد الإفريقي "أصبح منظمة لها نظام قادر" على التعامل مع المشاكل التي تواجه .
القارة بالرغم من الصعوبات التي تواجهه وأستشهد موسي بالخصوص بدور الاتحاد الإفريقي في تهدئة النزاعات في القارة مشيرا إلي أن السلام والأمن .
حيويان لتحقيق نمو وتنمية أية دولة وأى إقليم وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية يتحدث في سرت اليوم الإثنين في إفتتاح القمة العادية الخامسة لقادة ورؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي التي تعقد .
يومي 4 و5 يوليو في مسقط رأس القائد معمر القذافي وتعهد عمرو موسي بإلتزام جامعة الدول العربية بالعمل مع إفريقيا من أجل تحقيق الأهداف الألفية للتنمية مشيرا إلي أن أكثر من ثلثي الشعب العربي .
ينتمون لإفريقيا وأكد أن هذه الحقيقة تتطلب "تعزيزا أكثر" للعلاقات الإفريقية العربية من أجل الفائدة المتبادلة للشعبين وكشف أن جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي إتفقتا .
على تطوير السياحة والتجارة بين المجموعتين وخاطب الجلسة الإفتتاحية للقمة كذلك رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس (أبومازن) وقال إن الشعب الفلسطيني "يكن تقديرا كبيرا لإفريقيا" إعترافا .
بدعم القارة للنضال الفلسطيني وأضاف عباس "إننا نقدر تضامن الشعوب الإفريقية مع الشعب الفلسطيني الذي ما يزال يعاني في ظل عدوان إسرائيل وسياساتها التوسعية".
0 واشاد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية بالتطور المؤسسي للاتحاد الإفريقي مستشهدا بمجلس السلام والأمن وببرلمان عموم إفريقيا ومحكمة العدل الإفريقية وتطوير الديمقراطية والجهود الحيوية لإنهاء النزاعات من أجل .
تعزيز التحرك نحو التنمية في القارة وأضاف عباس أن الفلسطينيين وافقوا على تسوية عبر التفاوض مع الحكومة الإسرائيلية في محاولة .
لتحقيق السلام والتقدم للشعب الفلسطيني

04 يوليو 2005 17:24:00




xhtml CSS