الأموال العربية تساهم في تمويل نيباد

سرت-ليبيا(بانا) -- أكد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى اليوم الإثنين في سرت أن الأموال والخزانات والقطاع الخاص في العالم العربي ستبذل قصاري جهودها للمساهمة في تمويل تنفيذ الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (نيباد) .
0 وقال موسى في كلمة توجه بها إلي قادة ورؤساء الإتحاد الإفريقى خلال الجلسة الإفتتاحية للقمة الخامسة للمنظمة القارية إن مبادرة الرئيس السنغالى عبدالله واد والرئيس المصري حسنى مبارك في هذا الخصوص تجد .
التأييد من قبل الجامعة العربية وأضاف أن للدول الإفريقية والعربية مصير مشترك وأن هذه الدول تواجه نفس التحديات وهي مدعوة لرفعها .
بفضل تنسيق مواقفها وتعزيز علاقات التعاون بينها وأعلن عمرو موسى من جانب آخر أن الجامعة العربية تدعم موقف الإتحاد الإفريقى فيما يتعلق بإصلاح الأمم المتحدة ودعا إلى تبنى منظور جديد ونظرة جديدة خلاقة قادرتين على تمكين العرب والأفارقة من تجاوز العراقيل .
التى تواجههما معا ودعا الأمين العام للجامعة العربية إلى المزيد من التعاون مضيفا "أن 70 فى المائة من السكان العرب يعيشون فى إفريقيا" وأشار إلى الجهود التى يبذلها الإتحاد الإفريقى والجامعة العربية والتى تهدف لتسوية .
الأزمات في السودان والصومال وأضاف عمرو موسى أن "الجامعة العربية ستظل شريكا للإتحاد الإفريقى في محاولته لإيجاد حل للصراع فى دافور (غرب السودان)" .
0 وتابع عمرو موسى "إننا سندعم الإتحاد الإفريقى لتمكينه من تحقيق أهداف الألفية للتنمية بحلول عام 2015 وتعزيز سيادة القانون والديمقراطية".
0 ولفت عمرو موسى الإنتباه إلى الجهود المشتركة التى تقوم بها الدول الإفريقية والعربية فى مكافحة الإرهاب والإجراءات التى تم إتخاذها في المجال الثقافي لتفادى كل ما من شأنه تشويه الحقائق وصورة أحد الطرفين لدى .
الآخر وأكد عمرو موسى أنه "يمكننا حل الأزمات فقط عبر التعاون والتضامن فى إطار علاقات عمل أخوية ".
0 يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان بالإضافة إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المفوضية الأوروبية خوسى مانويل باروسو كانوا من بين الشخصيات رفيعة المستوى التى شاركت في حفل إفتتاح قمة الإتحاد الإفريقى برئاسة الرئيس النيجيرى أولوسيغون أوباسانغو والزعيم الليبى معمر القذافي .
المستضيف للقمة

04 يوليو 2005 20:33:00




xhtml CSS