الأمم المتحدة: مصداقية الاتحاد الإفريقي موضع رهان بسبب أزمة زيمبابوي

شرم الشيخ-مصر(بانا) -- علمت وكالة بانا للصحافة أن الأمم المتحدة حذرت من أن مصداقية الاتحاد الإفريقي ستكون موضع رهان إذا لم تساعد المنظمة القارية في .
إيجاد حل عاجل للأزمة التى تواجهها زيمبابوي وقالت أشا روسي ميغيرو نائبة الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إن الأمم المتحدة مستعدة لدعم جهود تخفيف الأزمة الإنسانية في زيمبابوي حيث تخطط الولايات المتحدة الأمريكية إلي فرض عقوبات وإنها .
حريصة على إيجاد حل سياسي للأزمة وأبلغت ميغيرو مؤتمرا صحفيا "أن الأمم المتحدة مستعدة للعمل مع الفاعلين الإقليميين لضمان الحصول على الدعم الإنساني ومعالجة المشاكل التى تواجه البلاد وخاصة التضخم.
وأن من الضروري إيجاد حل عاجل".
0 وكانت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تتحدث عقب إصدار تقرير بالإشتراك مع رئيس الاتحاد الإفريقي جاكايا كيكويتي حول الجهود المطلوبة للتغلب على الفقر .
المطلق في إفريقيا وذكرت الأمم المتحدة أن هناك حاجة لحوالي 72 مليار دولار على الأقل لدعم الجهود الإفريقية لمكافحة الفقر مشيرة إلي أن البرامج التى تم تنفيذها حتي الآن .
لمكافحة الفقر من الممكن أن تحقق أهداف التنمية وأضافت ميغيرو أن إفريقيا تحتاج إلي حل أزمة .
زيمبابوي التى لاحظت أنها تهدد مصداقية المنظمة وحثت مسؤولة الأمم المتحدة القادة الأفارقة المجتمعين لبحث أزمة زيمبابوي على "توحيد جهودهم"وحل .
الأزمة في هذه الدولة الواقعة في الجنوب الإفريقي وأشارت ميغيرو إلي أن موقف الأمم المتحدة فيما يتعلق بالجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية في .
زيمبابوي معروف وأوضحت "أن الأمين العام للأمم المتحدة تحدث عن الظروف التى سبقت الجولة الثانية.
ونعلم أن هذه الظروف لا يمكن أن تسمح لأى شخص للخروج بنتيجة واضحة وذات مصداقية.
وأن هناك حاجة لمعالجة الأزمة السياسية".
0

01 يوليو 2008 17:38:00




xhtml CSS