الأمم المتحدة تكشف عن خطة 10 سنوات لأفريقيا

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- أعلن عبدالله جانيه الأمين التنفيذي للجنة الإقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة في أديس أبابا اليوم الخميس أن المنظمة الدولية تعمل على تنفيذ خطة لعشر سنوات لتسريع النمو الإقتصادي والعلمي .
وإعادة البناء في مرحلة ما بعد النزاعات في أفريقيا وقال جانيه إن الأمم المتحدة جددت مشاوراتها الداخلية مع الإتحاد الأفريقي وتعمل الآن لدعم الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا (نيباد) لتحقيق أهدافها لتنمية القارة عبر الإبتكارات .
العلمية وكان جانيه يتحدث في الجلسة الإفتتاحية لإجتماعات المجلس التنفيذي للإتحاد الأفريقي المنعقدة في العاصمة الأثيوبية يومي 25 و26 يناير لتحضير أجندة القمة الثامنة لقادة ورؤساء الدول والحكومات المقررة يومي 29 و30 في .
أديس أبابا ولاحظ مسؤول الأمم المتحدة أن هذه الخطة وهى نتيجة لإتفاقية التعاون التي وقعتها الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي تعد بتقديم دعم فني كبير للمنظمة الأفريقية التي يوجد مقرها .
في أديس أبابا لمعالجة التحديات التي تواجه القارة وتقترح الإتفاقية على أفريقيا خطة عمل للتدريب والتوسع المؤسسي لعشر سنوات في إطار جهد لدعم التجارة والعلم .
والأمن في القارة وقال جانيه إن هذه الإتفاقية تم توقيعها في نوفمبر 2006 وإن الأمين العام للأمم المتحدة كتب لرئاسة الجمعية العامة للأمم .
المتحدة يبلغها بالتطور الجديد وأضاف "إن أملنا الكبير في أن يتم تبني قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الصدد".
0 وأوضح جانيه أن الأمم المتحدة ستقدم معرفتها الفنية المتقدمة في معالجة قضايا السلام والامن وإعادة البناء في .
مرحلة ما بعد النزاعات والإندماج الإقليمي

25 يناير 2007 18:53:00




xhtml CSS