الأمم المتحدة تعلق أملا جديدا على الرئيس الصومال الجديد

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- قال بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الإثنين إن إنتخاب الزعيم السابق للمعارضة شيخ شريف شيخ أحمد رئيسا جديدا للصومال يمثل مؤشر أمل كبير بإمكانية التوصل إلي حل .
للنزاع الطويل في البلاد وأبلغ بان كي مون الصحفيين في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا حيث تعقد القمة 12 للإتحاد الإفريقي "أنني إجتمعت بالرئيس الجديد شيخ شريف شيخ أحمد لبحث السلام .
والإستقرار والديمقراطية والحرية ومكافحة القرصنة وأنني مرتاح لإنتخاب الصوماليين لهذا الزعيم الشاب المفعم بالنشاط".
0 وينظر للرئيس الصومالي الجديد الذي أستقبل إستقبال الأبطال في أول مشاركة له في قمة الإتحاد الإفريقي بعد أقل من 24 ساعة من إنتخابه وأدائه القسم كرئيس في محادثات أشرفت عليها الأمم المتحدة في جيبوتي على أنه زعيم قوي قادر على قيادة الصومال نحو .
السلام وقال بان كي مون إن الأمم المتحدة مستعدة لتسلم عمليات بعثة الإتحاد الإفريقي في الصومال(أميسوم)بمجرد التوصل إلي قرار في مجلس الأمن الدولي في يونيو .
القادم وأضاف "أننا سنقوم بتقوية أميسوم لرؤية ما إذا كانت ستعالج الوضع في الصومال.
وإذا كانت الظروف ملائمة فإنني أتوقع أن يشكل المجلس بعثة مناسبة للأمم المتحدة".
0 وتصر حركة الشباب المعارضة في الصومال على أنها .
لن تدعم حكومة الوحدة في البلاد وستستمر في القتال وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنه يآمل أن يدخل الرئيس الجديد في حوار شامل من أجل تحقيق الوحدة في هذه الدولة التى شهدت قتالا وإنقساما أثر .
على الشعب الصومالي وأعرب عن أمله في أن يؤدى تسلم الأمم المتحدة لعملية حفظ السلام إلي الإستقرار السريع للوضع في .
الصومال وقال بان كي مون "إنني أعتمد على قيادة الرئيس الجديد.
وأعتمد كذلك على تفاهم الصوماليين".
0 ومن جهته أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة للصومال محمد ولد عبدالله عن أسفه لأن قسما من الفصائل الصومالية لايزال يشعر بالحاجة للإستمرار في القتال .
بعد الإنسحاب الكامل للقوات الأثيوبية من البلاد

02 فبراير 2009 20:48:00




xhtml CSS