الأمم المتحدة تدين مقتل عدد من جنودها في دارفور

الفاشر-السودان(بانا) -- أدانت البعثة المشتركة للإمم المتحدة والإتحاد الإفريقي في إقليم دارفور بغرب السودان أمس الأربعاء الهجوم على فريق دورية من قواتها كانوا عائدين من مهمة تحقيق في الإقليم .
المضطرب مما خلف مقتل عدد من الجنود وذكرت البعثة أن سبعة من قوات حفظ السلام قتلوا وأصيب 22 آخرين بجروح.
وتم نقل المصابين إلي الخرطوم للعلاج أمس الأربعاء ولم يتم فقدان أي من أفراد بعثة .
حفظ السلام وقال رودولف أدادا الممثل الخاص للبعثة المشتركة للإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة (يوناميد) إن الهجوم .
ضد قوات حفظ السلام غير "مقبول" تماما وكانت الأمم المتحدة قد وافقت مؤخرا على تعيين وزير خارجية بوركينا فاسو جبريل باسول وسيطا مشتركا .
لعملية السلام في داروفور وقال رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي جون بينغ إن .
الوسيط الجديد سيسعي لإيجاد حل سياسي وعسكري للأزمة وتعرض فريق دورية مشترك لبعثة يوناميد من العسكريين ورجال الشرطة لهجوم من جانب مسلحين مجهولين في قرية أم حقيبة على بعد 12 كلم غرب ودعه و100 كلم جنوب شرق الفاشر عندما كانوا عائدين إلي .
معسكرهم في شنقلي طوباية من مهمة للتحقق وأصبحت وتيرة توحيد مجموعات متمردي دارفور في عملية سلام رسمية بطيئة نتيجة الإنشقاقات المستمرة في .
صفوف فصائل دارفور وقالت بعثة يوناميد إن المسلحين الذين هاجموا قوات حفظ السلام كانوا على متن 40 سيارة تحمل أسلحة .
ثقيلة وصواريخ مضادة للطائرات وقذائف مدفعية وإشتبك المهاجمون مع قوات حفظ السلام في إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة إستمر لحوالي ثلاث ساعات وأدى إلي .
خسائر في الأرواح وإصابات وقال أدادا "إن يوناميد تنضم للأمين العام للأمم المتحدة وتدين بأقوى العبارات الهجوم على قواتها الذي وقع مساء 8 يوليو في شمال دارفور".
0 وتم نشر القوة المشتركة لتوفير الحماية للنساء .
والأطفال في النزاع القائم في دارفور وأوضح أدادا "إن قوات حفظ السلام المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي موجودة هنا لمساعدة الشعب السوداني وأن أي هجوم عليها يعتبر غير مقبول على .
الإطلاق"0 وأضاف الممثل المشترك "إنني أريد التعبير عن تعازينا العميقة لأسر جنود حفظ السلام الذين فقدوا أرواحهم".
0 وقام نائب قائد القوات المشتركة الجنرال كاريكي كارينزى بزيارة إلى جنود السلام ومسرح الهجوم لطمأنه قوات حفظ السلام بدعم يوناميد والتحقق من الملابسات .
وراء الهجوم وقام نائب الممثل الخاص الجنرال هنرى أنيدوه كذلك بزيارة الجرحي في مستشفي يوناميد في الفاشر قبل .
نقلهم إلي الخرطوم

10 يوليو 2008 11:37:00




xhtml CSS