الأمم المتحدة تدعو الدول لمكافحة العنصرية

نيويورك-الأمم المتحدة(بانا) -- دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس الجمعة الدول للعمل سويا في جهود مكافحة العنصرية التي قال إنها ما تزال موجودة .
بكثرة في ربوع العالم وجاءت دعوة كي مون في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري الذي يحتفل به .
يوم 21 مارس من كل عام وقال الأمين العام للأمم المتحدة في رسالته إن البند الأول في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يؤكد علي أن جميع البشر خلقوا أحرارا ومتساوون في الكرامة والحقوق مضيفا أن اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري يذكرنا بالمسؤولية الجماعية لتعزيز هذا .
المبدأ وحمايته وأضاف كي مون أنه "يجب علينا جميعا تعزيز المساعي المشتركة لإنهاء التمييز العنصري وكراهية .
الأجانب حيثما حدثت"0 وأعاد الأمين العام للأمم المتحدة الأذهان إلى حادث يوم 21 مارس 1969 حيث إغتالت شرطة جنوب إفريقيا عمدا 69 محتجا مسالما في مدينة شارفيلي عندما كانوا .
يتظاهرون سلميا ضد إجازة قوانين الفصل العنصري وأضاف بان كي مون أن الكثيرين من بينهم النساء .
والأطفال قد أصيبوا بجروح في تلك المظاهرة وأكد كي مون أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ترغب عبر إعلانها يوم 21 مارس من كل عام يوما للقضاء على التمييز العنصري لإحترام ذكرى الذين قتلوا ولإدانة .
العنصرية وقال الأمين العام للأمم المتحدة إنه "منذ ذلك الحين بدأ نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا يتفكك وإن قوانين العنصرية وممارساتها قد ألغيت في العديد من الدول كما تم وضع إطار دولي لمكافحة العنصرية عبر .
الإتفاقية الدولية للقضاء على التمييز العنصري"0 وأضاف بان كي مون أن "الإتفاقية الآن على وشك أن تحظي بالمصادقة العالمية ولكن مايزال في جميع الأقاليم هناك العديد من الأفراد والمجتمعات والجمعيات تعاني من الظلم والعنصرية".
0

21 march 2009 19:14:00




xhtml CSS