الأمم المتحدة تؤكد على أهمية مكافحة العنصرية

نيويورك-الأمم المتحدة(بانا) --أكدت رئيسة مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي على أهمية مكافحة .
العنصرية ودعت بيلاي أيضاالدول للتغلب على خلافاتها بشأن مؤتمر مكافحة العنصرية الذي سيعقد بجنيف بسويسرا .
الأسبوع القادم ونقلت وكالة بانا للصحافة عن بيلاي قولها في بيان لهاإن "أرواح ومستقبل وآمال العدد الذي لا يحصي لضحايا العنصرية يقع في أيديكم".
0 وكانت مسؤولة الأمم المتحدة تتحدث أمس الأربعاء في الإجتماع التحضيري لمؤتمر ديربان للمراجعة وتم توزيع نسخة من كلمتها في مقر المنظمة الدولية في نيويورك .
اليوم الخميس ودعت بيلاي أيضا الوفود "لتجاوز خلافاتها والتوصل لإجماع حول صياغة مسودة الإعلان الذي سيصدر في ختام المؤتمر الذي سيعقد في الفترة بين 20 و24 أبريل .
الجاري وتشير وكالة بانا للصحافة إلي أن مؤتمر ديربان للمراجعة يهدف للإطلاع على التقدم الذي تم إحرازه في .
تنفيذ إعلان ديربان وبرنامج العمل وتم الإتفاق بالإجماع على الإعلان الذي يعتبر وثيقة بارزة في ختام القمة العالمية ضد العنصرية التي عقدت .
في ديربان بجنوب إفريقيا عام 2001 وهددت إسرائيل والعديد من الدول الغربية بمقاطعة المؤتمر لخشيتها من أن ينتهي بتكرار نسخة مؤتمر عام .
2001 الذي قالت عنه إنه منتدى مناهض للسامية وقالت بيلاي إن"تعهدات مكافحة العنصرية والأجراءات بعد مرور ثمانية أعوام عليها لم تنجح في رمي ممارسات التمييز وعدم التسامح في حطام التاريخ البغيض ".
0 وأكدت بيلاي أيضا أن "الأهداف التي تم وضعها في إعلان ديربان وبرنامج العمل لم يتم تنفيذها.
وأن الواقع يجب أن يدفعنا للسعي لأرضية مشتركة لتحريك .
النضال ضد العنصرية إلى الأمام وأضافت بيلاي أن "الأدوات والقدرة لتحقيق الأهداف التي تم تحديدها في إعلان ديربان وبرنامج العمل في متناول أيدينا إذا ما بقينا ملتزمون بهذه الأهداف".
0

16 april 2009 19:30:00




xhtml CSS