استمرار تعثر المؤتمر عقب انسحاب اسرائيل و الولايات المتحدة

ديربان - جنوب إفريقيا (بانا) -- تواصل اليوم الثلاثاء تعثر المؤتمر العالمي لمكافحة العنصرية عقب قرار الولايات المتحدة و اسرائيل بالانسحاب الكامل من المؤتمر وسط تحذير بعض الوفود من ان يتحول الامر الى "فشل تام".
0 و كان وزير الخارجية الامريكي كولن باول اعلن من واشنطن الانسحاب الكامل لوفد الولايات المتحدة الامريكية من المؤتمر عقب فشل محاولات التوصل الى تسوية مع الكتلة العربية .
حول الفقرات المضادة لاسرائيل في مسودة البيان الختامي للمؤتمر كما اعلن الوفد الاسرائيلي انسحابه الكامل الذي نفذه فورا في ساعة متأخرة يوم الاثنين قائلا ان الحجة العقلانية لم .
تلق ثقلا لدى الدول العربية و قال رئيس الوفد مورديكاي يديدي "اننا لم نعزل ظلما فحسب بل ان اتهامات كاذبة لا علاقة لها باهداف المؤتمر وجهت الينا".
0 و كانت وفود البلدين تستعد اليوم الثلاثاء في مطار .
ديربان العالمي لمغادرة جنوب إفريقيا و تعرضت الدولتان مجددا للانتقادات بسبب قرارهما الذي يعني انه و على الرغم من التقدم الذي احرزه المؤتمر العالمي لمكافحة العنصرية الا ان العالم فشل مرة اخرى في الاتفاق على .
سبل معالجة قضية العنصرية و كره الاجانب الا ان المخاوف بان تحذو كندا و استراليا و دول الاتحاد الاوروبي حذو امريكا و اسرائيل و تنسحب من المؤتمر يبدو امرا .
غير مؤسس و قال رئيس مجلس الاتحاد الاوروبي لويس مايكل ان اعضاء الاتحاد ال15 قرروا البقاء و المشاركة في صياغة مسودة البيان .
الختامي و يبدو ان كندا و استراليا تشاركان الاتحاد الاوروبي ذات .
وجهة النظر و قالت ماري روبنسن مفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان انه على الرغم من النكسة التي حدثت الا "ان الرحلة التي بدأنها يجب ان تتواصل حتى نهاية المؤتمر للخروج بنتائج ناجحة".
0 و اضافت "يجب ان نواصل جهودنا بعزم.
فان ضحايا العنصرية و التمييز العنصري و كره الاجانب و عدم التسامح يحتاجون لذلك منا".
0

04 سبتمبر 2001 11:24:00




xhtml CSS