استئناف الرحلات الجوية من مطار معيتيقة في طرابلس

طرابلس-ليبيا(بانا) - استؤنف نشاط النقل الجوي بمطار معيتيقة مساء الثلاثاء بعد توقفه الناجم عن الاشتباكات المسلحة التي دارت صباح الإثنين بين مجموعتين مسلحتين في محيط المطار.

وأفاد مصدر بالمطار أن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الليبية أقلعت مساء الثلاثاء من مطار معيتيقة باتجاه مطار تونس قرطاج في رحلة نظامية كانت مجدولة لنهار نفس اليوم.

وكشفت وزارة الصحة أن ما لا يقل عن 20 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 63 آخرون بجروح في اشتباكات الإثنين بين فصيلين مسلحين بالقرب من مطار طرابلس الدولي. وأدت تلك المعارك إلى غلق المطار أمام النقل الجوي.

معلوم أن ميليشيا البشير المكنى "بالبقرة" شنت صباح الإثنين هجوما على قاعدة معيتيقة الواقعة بالقرب من المطار الذي يحمله الإسم ذاته والخاضع لسيطرة قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية.

وكانت نفس المنطقة قد شهدت في أكتوبر الماضي اشتبكات دموية استمرت يوما كاملا بعد مقتل أحد سكان الحي على يد قوة الردع الخاصة التي اتهمته بأنه تاجر مخدرات.

وتتحول العاصمة الليبية على نحو متكرر إلى مسرح لاشتباكات بين تشكيلات مسلحة متناحرة، ما يطيل أمد الانفلات الأمني، بينما لا تزال العملية السياسية تراوح مكانها بالرغم من خطة تسوية الأزمة التي اقترحها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة خلال سبتمبر الماضي.

ويدفع هذا الوضع الفرقاء الليبيين إلى تصويب اهتمامهم نحو إجراء انتخابات يتواصل التحضير لها بشكل مكثف، دون وجود ضمانة بأنها ستحل الأزمة بصورة نهائية في البلاد، حتى وإن كللت بشرعية جديدة متمخضة عن صناديق الاقتراع.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 17 يناير 2018

17 يناير 2018 11:31:02




xhtml CSS