استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر بعد توقف دام أكثر من سنتين

القاهرة-مصر(بانا) -من المنتظر أن تصل اليوم الأربعاء، أولى رحلات شركة"إيروفلوت"الروسية إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك بعد قرار استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو.

وتسير الشركة الروسية ثلاث رحلات إلى القاهرة في نفس التوقيت أيام السبت والإثنين والأربعاء، وكانت شركة مصر للطيران أعلنت من جهتها، بدء أولى رحلاتها إلى موسكو غدا الخميس.

يذكر أن السلطات الروسية أوقفت جميع رحلات الركاب الجوية إلى مصر عقب حادث سقوط الطائرة الروسية من طراز أيرباص321 فوق شبه جزيرة"سيناء" المصرية أواخر أكتوبر2015، وراح ضحيته 224 شخصا.

وقد أعلن حينذاك، تنظيم "ولاية سيناء" المتطرف الذي يدين بالولاء لتنظيم"داعش"، مسؤوليته عن حادث استهداف الطائرة التي أقلعت من مطار" شرم الشيخ" والتي كانت تقل سائحين قضوا عطلة في سيناء، وقد وصف المتشددون هذا العمل الإجرامي بأنه ثأر من الغارات الجوية الروسية في سوريا.

ومنذ وقوع الحادث تعددت المفاوضات والإتصالات بين الجانبين المصري والروسي، وزار العديد من الوفود الروسية رفيعة المستوى، مصر لمتابعة الإجراءات الأمنية بكل تفاصيلها في المطارات المصرية، في إطار استكمال إجراءات عودة الطيران بين البلدين، وطمأنة الجانب الروسي بأن هناك إجراءات جديدة تم العمل بها من أجل تحقيق أعلى دراجات تأمين للركاب أيًّا كانت جنسياتهم.

ويعتمد قطاع السياحة في مصر- الذي يمثل مصدرا رئيسيا في الدخل القومي- بشكل كبيرعلى الأعداد الهائلة من السياح الروس الذين يفضلون الوجهة المصرية وبخاصة منتجعات"شرم الشيخ" بشبه جزيرة سيناء.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 11 أبريل 2018

11 avril 2018 08:55:51




xhtml CSS