ارتفاع معدل سوء تغذية الأطفال في الكاميرون

دوالا-الكاميرون(بانا) - علمت وكالة بانا للصحافة خلال ورشة عمل مخصصة لسوء التغذية في الكاميرون أن نسبة انتشار هذه الآفة في البلاد ارتفعت من 24 في المائة سنة 1991 إلى 33 في المائة سنة 2011 .

ويعقد مسؤولو حوالي عشر منظمات غير حكومية وأقسام عمومية اجتماعا في العاصمة الاقتصادية الاقتصادية الكاميرونية دوالا للتفكير حول الحد من سوء تغذية الأطفال في البلاد.

وصرح المسؤول في وزارة الصحة العامة الكاميرونية جورج أوكالا المتخصص في مجال التغذية أن ثلاثة أطفال من كل عشرة يعانون من سوء التغذية في الكاميرون حيث تجاوزت سبعة أقاليم من أصل عشرة عتبة الخطر.

وكشف أوكالا أن "سوء التغذية تكبد الكاميرون خسارة تقدر بأكثر من أربعة مليارات فرنك إفريقي سنويا. وهذا مبلغ طائل مما يستوجب حلولا مناسبة" موضحا أن "أزمة الساحل الكبيرة ووبائي الكوليرا والحصبة المتفشيين في الكاميرون منذ سنوات وتدهور مناخ التغذية من أسباب سوء التغذية في البلاد".

واعتبر أن سوء التغذية يعد إحدى مشاكل الصحة العامة في الكاميرون منبها إلى أن البلاد لن تتمكن من التغلب على الفقر إذا لم تسيطر على هذه المشكلة.

وتفيد إحصائيات ممثلية صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في الكاميرون أن البلاد تمثل 7 في المائة من حالات سوء التغذية في إفريقيا.

-0- بانا/ن م/ع ه/ 19 ديسمبر 2013

19 ديسمبر 2013 13:04:06




xhtml CSS