اختطاف قائد المنطقة العسكرية للوسط في مصراتة

طرابلس-ليبيا(بانا) - أفاد مصدر عسكري أن الجنرال محمد الحداد قائد المنطقة العسكرية الوسطى تعرض السبت لعملية اختطاف في منطقة كرزاز، جنوبي مصراتة (220 كيلومترا إلى شرق طرابلس)، بعدما غادر اجتماعا عسكريا في المدينة.

وأوضح نفس المصدر أن "الجنرال الحداد حضر اجتماعا بمقر المنطقة العسكرية الوسطى في مصراتة، وعند خروجه، حدثت مناوشة مع بعض المجموعات الرافضة لإرسال وحدات من مصراتة إلى طرابلس لتنفيذ قرار القائد الأعلى للجيش الليبي فائز السراج الذي كلف الخميس قائد المنطقة العسكرية الغربية وقائد المنطقة العسكرية الوسطى بالإشراف على وقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس".

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد كلف الخميس قائد المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى الجنرال أسامة الجويلي والجنرال محمد الحداد على التوالي بمراقبة احترام اتفاقيات وقف إطلاق النار وفض الاشتباكات في جنوب طرابلس ومراقبة انسحاب كل القوات من مواقع الاشتباك وتسليم المعسكرات ومقار الوحدات العسكرية النظامية إلى الوحدات التي كانت متمركزة بها قبل اندلاع الاشبتاكات.

ويشكل ضمان عودة الأوضاع إلى طبيعتها في مناطق الاشتباكات إحدى مهام قوات الفصل التي أقرها المجلس الرئاسي الذي أمر الجنرالين الجويلي والحداد بضمان عودة كل الوحدات العسكرية إلى مناطقها بحلول 30 سبتمبر الجاري.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 02 سبتمبر 2018

02 september 2018 01:03:28




xhtml CSS