اختتام فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

وهران-الجزائر(بانا) -اختتمت الليلة الماضية، فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، بحضور وجوه سينمائية عربية بارزة، حيث تم تتويج الفيلم الروائي الطويل (في انتظار السنونوات) للجزائري"كريم موساوي" بجائزة الوهر الذهبي.

وقد تميزت هذه الدورة التي انتظمت من الـ 25 إلى الـ 31 يوليو باستحداث عدة أركان جديدة، علاوة على مجال المنافسة التي شملت 31 عملا سينمائيا ضمت ثلاثة مسارات، وهي الأفلام الروائية الطويلة والأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية.

وتضمن سجل التتويجات لفئة الأفلام الطويلة اختيار"كريم موساوي" كأفضل مخرج، مع منح جائزة أحسن سيناريو لـ"نادية عليوات" و"صوفي بطرس" لفيلم(المحبس) من لبنان.

وعادت جائزة أحسن دور نسائي لـ"دارين حمزة" و"ألسكندرا قهوجي"عن الفيلم اللبناني(ورقة بيضاء)، فيما تحصل الممثل"أيمن زيدان" على جائزة أفضل دور رجالي عن  الفيلم السوري(الأب).

وفيما يتعلق بالأفلام القصيرة، منحت جائزة الوهر الذهبي مناصفة للعملين(خمسة أولاد وعجلة) لـ"سعيد زاغة" من فلسطين، و(وعدتك) للمخرج الجزائري"محمد يارقي".

ونال الفيلم الوثائقي(اصطياد الأشباح) من فلسطين للمخرج"رائد انضوني" جائزة أ افضل فيلم لهذه الفئة من الأعمال المتنافسة في المهرجان.

كما تميز الحفل الختامي للمهرجان أيضا بتكريم الممثل المصري الكبير"عزت العلايلي".

-0- بانا/ي ي/ع د/ 01 أغسطس2017

01 أغسطس 2017 20:50:37




xhtml CSS