اختتام المنتدى الأول للمرأة والرياضة في إفريقيا

الجزائر العاصمة-الجزائر(بانا) -اعتبر المشاركون في المنتدى الأول للمرأة والرياضة في إفريقيا الذي اختتم أشغاله،أمس الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، أن هذا اللقاء منح "حلولا  ملموسة" للنساء الرياضيات، بهدف إدماجهن في مختلف الهيئات القارية والعالمية، ومنحهن فرصا في إطار التحول المهني الذي يمرّعبر التكوين.

وكانت الإشكاليات المرتبطة بترقية الرياضة النسوية، محور نقاش على مدار يومين بين مندوبين عن 40 لجنة أولمبية إفريقية، وذلك في المنتدى الذي أقيم بمبادرة من اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية وجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية.

وأثار المتدخلون مختلف العوائق التي تعترض الرياضيات الإفريقيات اللواتي يحاولن إيجاد حلول بغية اندماج أفضل على مستوى الهيئات، ومن أجل مستقبل أحسن بعد انتهاء مشوارهن الرياضي.

وفي ختام هذا المنتدى تمت المصادقة على توصيات تتعلق خاصة بإنشاء شبكة دائمة لتبادل المعلومات والأفكار بين رياضيي القارة السمراء وكذالك بعث برنامج تكوين دائم، وإنشاء موقع إلكتروني للجان الأولمبية الإفريقية، والعمل على إدماج الرياضيات الإفريقيات في الحياة المهنية.

وذكر رئيس جمعيات اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية (أكنوا) "لسانا بلانفو" أن المنتدى الإفريقي" المرأة والرياضة" الذي رأى النور بالجزائر، سينتظم كل سنتين، مقدما شكره للسلطات الجزائرية على سهرها على إنجاح هذا المنتدى.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 20 يناير2016


20 يناير 2016 20:04:07




xhtml CSS