احباط بسبب هروب الولايات المتحدة من مؤتمر العنصرية

داكار - السنغال (بانا) -- شجبت منظمة مراقبة حقوق الانسان (هيومان رايتس ووتش) اليوم الثلاثاء انسحاب وفد الولايات المتحدة الامريكية من مؤتمر الامم المتحدة العالمي .
لمكافحة العنصرية المنعقد بمدينة ديربان جنوب إفريقيا و قال ريد برودي المسؤول بمنظمة مراقبة حقوق الانسان في بيان صدر في ديربان "ان هذا المؤتمر يتيح فرصة نادرة لامم العالم لتعريف و ادانة و اصلاح اخطاء العنصرية و التمييز العنصري".
0 و اضاف "يجب ان تكون الولايات المتحدة جزءً من تلك العملية و ان انسحابها يشكل خيبة امل كبيرة لضحايا العنصرية الذين علقوا آمالهم على هذا الاجتماع".
0 يذكر ان وزير خارجية الولايات المتحدة كولن باول اعلن ان وفد الولايات المتحدة في طريقه للبلاد قائلا ان المؤتمر يتضمن لغة مليئة بالكراهية ضد اسرائيل و انه لا جدوى من .
المفاوضات و قالت منظمة حقوق الانسان كان على الولايات المتحدة البقاء بالمؤتمر و العمل على ضمان ازالة اللغة المعارضة .
لاسرائيل من مسودة البيان الختامي و اكدت المجموعة ان قضية معاملة الاسرائيليين للفلسطينينن .
انما تشكل قضية واحدة من بين قضايا كثيرة مطروحة امام المؤتمر و قال برودي "ان الولايات المتحدة تهدر فرصة نادرة للوقوف ضد عدم التسامح و الافتخار بنجاحاتها الخاصة و ان تكون على قدر التحدي في مواجهة تحديات الكفاح الطويل من اجل المساواة باراضيها و الخارج".
0 و اوضح "ان هذا الاجتماع يناقش قضايا ملايين اللاجئين الفارين من العنصرية و الذين تتم معاملتهم بنوع من عدم التسامح و قضايا جنوب آسيا و قضايا الايدز الذي يؤثر بصورة غير متكافئة على الاشخاص الملونين و قضايا التداخل الفريد للعنصرية و الجنس و قضايا العنصرية المطبقة في قانون الاعدام".
0 و اضاف "و ارادت الولايات المتحدة تجنب هذه القضايا الا انها لا تفعل ذلك بصورة واضحة".
0

04 سبتمبر 2001 13:48:00




xhtml CSS