اجتماع وزاري في أبوجا للرفع من قيمة وظيفة المدرس في فضاء إكواس

دكار-السنغال(بانا) - سيجتمع وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس)، غدا الخميس في أبوجا بنيجيريا، لدراسة وتبني نتائج وتوصيات سلسلة من اللقاءات السابقة حول إشكاليات التعليم العالي ومقابلة الشهادات، وفقا لبيان صادر عن المنظمة الإقليمية.

وسيناقش الاجتماع سبل خلق ديناميكية للرفع من قيمة التعليم العالي والبحث العلمي في منطقة غرب إفريقيا.

كما سيسمح باتخاذ إجراءات فعالة على مستوى إكواس، تساهم في النهوض بالبحث والتنمية في غرب إفريقيا وتبني الدول الأعضاء لمقاربة مشتركة مرتبطة بالتدخلات المتمحورة حول قطاع التعليم في الفضاء الجمعوي.

وسيحلل المشاركون نتائج الاجتماع الفني للاشخاص-المرجعيات حول التعليم العالي والبحث وكذلك نتائج لقاء إكواس حول تحسين خبرات المدرسين في الدول الأعضاء.

وسيتم أيضا تقديم توصيات اجتماع المجموعة الموسعة للخبراء حول التعليم والتكوين، الذي اطلع على نتائج المشاورات السابقة حول  مقابلة الشهادات، إلى الوزراء، خاصة مسألة المصادقة على اتفاقية أروشا حول الاعتراف بالشهادات في إفريقيا واتفاقية إكواس حول مقابلة الشهادات.

وسبق الاجتماعَ الوزاري اجتماع لخبراء الدول الأعضاء في إكواس افتُتح أمس الثلاثاء، وسيدرس تقديم الجامعة الإفريقية ومراكزها الفرعية كما سيعكف على أشغال الشخصيات -المرجعيات حول التعليم العالي في غرب إفريقيا وتقرير اجتماع إكواس حول الرفع من قمية وظيفة المدرس على المستوى الإقليمي.

-0- بانا/س س/س ج/12 نوفمبر 2014

12 نوفمبر 2014 21:08:56




xhtml CSS